عادي
إغلاق 84 ساحة ترابية بعد رصد سلوكيات سلبية ومشوّهة

39 ألف اشتراك في مواقف الشارقة خلال 2022

01:30 صباحا
قراءة دقيقتين
حامد القائد

الشارقة: محمود محسن

كشف حامد القائد، مدير إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة، عن إصدار وتجديد 39 ألفاً و534 اشتراكاً في خدمة المواقف العامة خلال العام الماضي 2022، والتي توفرها البلدية لجمهور المتعاملين كخدمة وخيار لسداد رسوم المواقف، بما يتناسب مع رغباتهم في اختيار نوع الاشتراك المناسب، بناءً على عدد المناطق المراد استخدامها ومدة الاشتراك سواء شهري أو سنوي.

وبيّن أن اشتراكات المواقف العامة من أبرز خدمات المواقف التي تقدمها البلدية، بهدف التسهيل على المتعاملين، حيث توفر الوقت والجهد لتمكّن المشترك من الوقوف في المنطقة المشمولة من الاشتراك دون الحاجة للدفع بالساعات وتجديد المدة.

أوضح حامد القائد أن البلدية وفرت خدمة الاشتراك أو التجديد عبر موقعها الإلكتروني حيث يختار المتعامل «خدماتنا الإلكترونية والذكية»، ثم «خدمات إدارة المواقف العامة»، ثم خيار «اشتراكات المواقف»، واتباع الخطوات المطلوبة لتجديد الاشتراك والدفع، ليجري إصدار الاشتراك بصورة رقمية دون الحاجة إلى ملصق يوضع على زجاج المركبة، حيث تسجل المركبة المراد منها الاشتراك بنظام المواقف العامة، وتدوين جميع بياناتها، ونوع الاشتراك المطلوب، والمناطق المطلوبة، والذي يتيح للمفتش معرفة اشتراك المركبة، والمواقف المصرح لها، وتاريخ انتهاء الاشتراك، ويقوم النظام بإرسال رسالة تنبيه للمتعامل، قبل انتهاء مدة الاشتراك، لتذكيره بموعد التجديد.

أكد مدير إدارة المواقف العامة، إخضاع 2670 موقفاً إضافياً للرسوم خلال العام الماضي ضمن جهودها البلدية المستمرة في التوسع بتوفير المواقف العامة في جميع أنحاء المدينة، تماشياً مع النهضة العمرانية والسكانية والسياحية، وتوسع الحركة التجارية. كما أعلن أن البلدية أصدرت 2130 اشتراكاً ما بين جديد وتجديد لكبار السنّ، والممنوحة بصورة مجانية حرصاً من البلدية على دعم فئة كبار السنّ في المجتمع وتقديم مختلف التسهيلات والخدمات لهم.

وذكر أن البلدية أصدرت خلال العام الماضي تصاريح منح وتجديد ل 323 ساحة استثمارية، تماشياً مع جهودها في توفير المواقف النظامية وتعزيز المظهر الجمالي، حيث تعتبر هذه الساحات خياراً من الخيارات المتوفرة للوقوف النظامي في كافة مناطق المدينة، وتشكل إضافة مهمة للمواقف العامة الخاضعة للرسوم التي توفرها البلدية للتسهيل على الجمهور.

وأشار إلى إغلاق 84 ساحة ترابية في عدد من المناطق، بعد رصد العديد من السلوكيات السلبية والمشوّهة للمظهر العام والجمالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cnbfmube

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"