عادي
تعادل الشارقة والوصل في قمة الدوري وفوز مهم للنصر

«ريمونتادا» تعيد صدارة «الفرسان»

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو شباب الأهلي يحتفلون بالعودة إلى الصدارة (تصوير: محمد السماني)
من مباراة الوصل والشارقة (تصوير: محمد شعلان)

استعاد شباب الأهلي الصدارة بعد أن نجح في قلب الطاولة على الجزيرة وفاز عليه 2-3 بعدما كان متأخراً صفر 2 في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن مباريات الجولة 19 لدوري أدنوك للمحترفين.

وعاد «الفرسان» من بعيد إلى الصدارة التي اعتلاها العين ليوم واحد، ليرفع شباب الأهلي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 33 نقطة، وخرج منطقياً من سباق المنافسة على اللقب.

وسجل ثلاثية «الفرسان» السوري عمر خريبين (47) ويحيى الغساني ( 71) والأرجنتيني كارتابيا (85 من ركلة جزاء)، وسجل ثنائية الجزيرة علي مبخوت (19) ومامادو كوليبالي (31).

وسيطر الجزيرة على مجريات الشوط الأول بالأداء والنتيجة وافتتح التسجيل عن طريق الهداف علي مبخوت الذي حصل على ركلة جزاء لتعطيله من قبل محمد مرزوق، تصدى لها بنفسه وسجل منها هدف التقدم.

وجاء الهدف الثاني للجزيرة بصاروخ من مسافة بعيدة من الكرة التي ارتدت من دفاع الضيوف وسددها كوليبالي قوية سكنت شباك شباب الأهلي.

وبعد العودة من غرف الملابس، قلص شباب الأهلي الفارق سريعاً عن طريق عمر خربين، ثم نجح في العودة من بعيد بإدارك التعادل عبر البديل يحيى الغساني مستفيداً من تمريرة خربين، وأكمل شباب الأهلي «الريمونتادا» بهدف الأرجنتيني كارتابيا من ركلة جزاء.

وفرض الشارقة التعادل على مضيفه الوصل 1-1، في زعبيل، تقدم الشارقة بهدف دجانيني في الدقيقة 67 في لقاء القمة الذي حضره جمهور كبير.

وفي الدقيقة 92 نجح فابيو ليما في ادراك التعادل لأصحاب الأرض.

التعادل رفع رصيد الوصل إلى 39 نقطة بفارق نقطة عن العين الوصيف و3 نقاط عن شباب الأهلي، بينما رفع الشارقة رصيده إلى 35 نقطة محتفظاً بالمركز الخامس وابتعد 7 نقاط عن الصدارة.

وابتعد النصر 9 نقاط عن مناطق الهبوط بعد فوزه الصعب على مضيفه بني ياس 1 - صفر على استاد آل مكتوم.

وسجل البرتغالي توزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 عبر ركلة جزاء نادرة، بعدما كانت الأولى التي تحتسب ل«العميد» هذا الموسم.

ورفع النصر رصيده إلى 17 نقطة بفارق 9 نقاط عن الظفرة، أما بني ياس فبقي برصيد 19 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ara43df

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"