عادي

«دراجون أويل» تتطلع للاستثمار في قطاعات الطاقة المستدامة

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
Gotech 01
Gotech 02
Gotech 04

دبي: «الخليج»

شهد اليوم الثاني من أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط (جوتيك 2023)، الذي تنظمه شركة دراجون أويل، العديد من الجلسات النقاشية، حول الابتكار في صناعة النفط والغاز.

وأكد المهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، حرص دراجون أويل على خفض الانبعاثات والحياد المناخي في جميع مراحل عملياتها، تماشياً مع التزام دولة الإمارات بتحقيق صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050، مشيراً إلى أن جلسات مؤتمر جوتيك 2023 تتركز حول أفضل الممارسات والاستفادة من الذكاء الاصطناعي للحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية.

وقال إن دراجون أويل تتطلع للاستثمار في قطاعات الطاقة المستدامة، وتواكب التوجهات العالمية للاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة والأكثر أماناً واستدامة.

ومن جانبه قال فريد الهاشمي الرئيس التنفيذي للعمليات في دراجون أويل، ورئيس مؤتمر جوتيك 2023 إن النقاش خلال جلسات اليومين الأول والثاني تناول العديد من الموضوعات المهمة في قطاع النفط والغاز، والتعرف على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في مختلف مراحل صناعة النفط والغاز والتي تسهم بتطوير الصناعة والحد من الانبعاثات.

وقالت عفاف شرف مدير قسم الأداء المالي في دراجون أويل ومديرة مؤتمر ومعرض جوتيك 2023 إن منصة دراجون اويل في المؤتمر قدمت محاضرات حول إيجاد الحلول لمشاكل تدفق النفط والغاز، مثل التخلص من تراكم الرمال والشحوم داخل أنابيب النفط واستخدام المجسات وحلول الذكاء الاصطناعي للتنبّؤ بوقوع المشاكل وإيجاد الحلول قبل حدوثها.

وتحدثت عن روبوت يستخدم في المنشآت النفطية خاصة في المناطق الحساسة، ويتم برمجته للقيام بعمليات المراقبة واكتشاف أي تسرب للغازات والإبلاغ عنه لاسلكياً، كما يستخدم في مجال المراقبة الأمنية للمنشآت المحظورة، والإبلاغ عن أي دخول غير مصرح لهذه المناطق.

وأضافت أن استخدام الذكاء الاصطناعي، والروبوتات تشهد زيادة كبيرة في صناعة النفط والغاز، وتسهم بشكل كبير في تطوير الأعمال في قطاع النفط.

وأتاح مؤتمر جوتيك الفرصة لنحو 60 طالباً من طلاب الجامعات من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للمشاركة في المؤتمر، وتنظيم ورش عمل لهم على مدار أيام المؤتمر، وتنظيم زيارات ميدانية لعدد من الشركات الإماراتية المختصة في قطاع النفط والغاز وإطلاق مسابقات خاصة لتقديم أفكارهم حول مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي تنظمه دولة الإمارات في نهاية العام الجاري، للإسهام في إنجاح المؤتمر.

وتشارك عدة جامعات محلية وعالمية في المعرض المصاحب لمؤتمر جوتيك 2023 من أبرزها جامعة الإمارات، وجامعة خليفة، والجامعة الأمريكية في دبي، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة كنساس، للتعريف ببرامجها في الهندسة البترولية، وفرص التدريب في مختبراتها وفي شركات النفط والغاز، وفرص العمل التي توفرها لطلابها المتميزين بالتعاون والتنسيق مع شركات النفط والغاز المحلية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fmr8hcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"