عادي

«ابتكار ديوا» يخرّج 25 منتسباً في «شباب الطاقة النظيفة»

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

اختتم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي الدفعة الثالثة من برنامج «شباب الطاقة النظيفة» الهادف إلى تطوير معارف قادة الطاقة الشباب في الطاقة النظيفة والمتجددة وريادة الأعمال، وتحفيز مشاركتهم في تسريع عجلة العمل المناخي.

وشهدت الدفعة الثالثة من البرنامج تخريج 25 منتسباً من المواهب من مختلف جامعات الدولة.

وعرضت المشاريع المبتكرة التي قدمها الخريجون خلال الدورة الأولى من «مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطاقة الشمسية» الذي نظمته الهيئة في مركز دبي التجاري العالمي على مدار أربعة أيام.

وخلال حفل تكريم الخريجين قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «نلتزم بتمكين الشباب وصقل معارفهم وتشجيعهم على العمل في الطاقة النظيفة والمتجددة، ليكونوا شركاء فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي، وتسريع انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني. ونهدف من المركز إلى تطوير قدرات الجيل المقبل من المبتكرين والخبراء مع التركيز على تنمية المواهب الوطنية وتعزيزها، بما يدعم استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي. وقد بات المركز منصة عالمية لابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة وشريكاً أساسياً في صياغة مستقبل الطاقة المستدامة في العالم».

وقال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز «يندرج البرنامج ضمن البرامج والدورات التدريبية والفعاليات التي ينظمها المركز لتحفيز الشباب على استثمار الابتكار والتقنيات الإحلالية لإيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية، والمساهمة في ضمان مستقبل أكثر استدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c3u8f2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"