عادي

ميرا سورفينو تنتقد «الأوسكار» بعد تجاهل والدها «الراحل»

15:08 مساء
قراءة دقيقتين

عبّرت الممثلة الأمريكية ميرا سورفينو عن غضبها من تجاهل اسم والدها، الممثل الراحل بول سورفينو، خلال حفل جوائز الأوسكار الذي أقيم فجر الاثنين.

وكرمت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة العديد من الفنانين الراحلين عام 2022، خلال حفل جوائز الأوسكار، لكن تم اختصار الفقرة وعدم ذكر مجموعة من الممثلين، مع الاكتفاء بوضع القائمة الكاملة على موقع الأكاديمية، وظهور رمز QR على الشاشة أثناء البث المباشر، يقود إلى تلك الصفحة.

ونشرت سورفينو قبل الحفل مقطعاً، عبر إنستغرام، للحظة تسلمها جائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد عام 1996، وتحدثت عن إهدائها الجائزة لوالدها الراحل الذي لم يترشح لأي أوسكار طوال مسيرته، ثم عادت عقب الحفل لتعبر عن غضبها من تجاهله.

وكتبت «تألمت وصدمت بشكل لا يصدق، لأن مساهمة والدي الهائلة طوال حياته، والتي لا يمكن تعويضها في عالم السينما، قد تم التغاضي عنها من قبل من وضع تلك القائمة. نحن عائلته المحبة، وأنتم جمهوره المحب، نعرف تماماً كم كان فريداً ورائعاً. نأمل أن تفعل الأكاديمية شيئاً لتصحيح هذا الأمر».

وواصلت سورفينو التعبير عن انزعاجها، وكتبت منتقدة إدارة الأوسكار، عبر حسابها على منصة «تويتر»، قائلة «إنه لأمر محير إلى أبعد الحدود أن والدي الحبيب، والعديد من الممثلين الرائعين المذهلين الذين تم استبعادهم. نسيت جوائز الأوسكار بول سورفينو، لكن بقيتنا لن يفعلوا ذلك أبداً».

يذكر أن إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المعروفة اختصارا ب«الأكاديمية»، واجهت انتقادات عدة، بسبب طريقة تكريم أسماء الممثلين الراحلين خلال عام 2022، وتجاهل بعضهم خلال البث المباشر لحفل جوائز الأوسكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2yd2bj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"