عادي

«الإمارات للفضاء» تنطلق نحو هدف 1.5 درجة مئوية

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
Image00004
  • سارة الأميري: لا يمكننا تجاهل تأثير تغير المناخي في كوكبنا

دبي: «الخليج»

تماشياً مع «الطريق إلى 28»؛ أول فعالية رسمية لمؤتمر «كوب 28»، استضافت وكالة الإمارات للفضاء ورشة عمل بعنوان «الانطلاق نحو هدف 1.5 درجة مئوية»، بالتعاون مع جهات رائدة في قطاع الفضاء، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين جهود الجهات والمؤسسات المعنية في قطاع الفضاء في مجال مكافحة التغير المناخي، ما يشكل إنجازاً مميزاً نحو تحقيق هدف الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.

وقالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: «لا يمكننا تجاهل تأثير تغير المناخي في كوكبنا والبشرية جمعاء، وتقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية اتخاذ خطوات جدية للتخفيف من آثاره علينا، وقدمت ورشة العمل فرصة للتذكير بالتزامنا بالاستدامة والحفاظ على البيئة؛ إذ جمعت أبرز الجهات المعنية في القطاع لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، ورسم مسار مستدام نحو المستقبل».

وقال سالم بطي القبيسي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: «جعلت حكومة الإمارات الاستدامة والحفاظ على البيئة من أهم أولوياتها، حيث أطلقت العديد من المبادرات من بينها المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. وتماشياً مع هذا التوجّه، أطلقت الوكالة مبادرات ومشاريع ومهمات لضمان تأديتنا لواجبنا، والتزاماً بدعم جهود مكافحة التغير المناخي».

وقدمت الورشة فرصة لأبرز خبراء قطاع الفضاء والجهات المعنية، لمناقشة دور القطاع في مؤتمر «كوب 28»، ومؤشرات الصحة العالمية، ومواجهة التغيرات من خلال البحث والتطوير، كما تضمنت ورشة عمل للتدريب على استخدام واجهات برمجة التطبيقات وصور الأقمار الصناعية.

وأطلقت وكالة الإمارات للفضاء خلال مؤتمر «كوب 27»، عدة مبادرات كان من بينها مجمع البيانات الفضائية، ومنصة تحليل البيانات الفضائية التي تركز على التغير المناخي والأمن الغذائي والمراقبة البيئية، وبرنامج «ساس» للتطبيقات الفضائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56vtm4vw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"