عادي
الميدان التربوي يشيد بنظام الدوام أيام الجمع في رمضان

توجيهات محمد بن زايد تعزز الروابط وترفع دافعية المتعلمين

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

حظيت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الخاصة بأن يكون دوام الطلاب في الجامعات والمدارس الحكومية عن بعد أيام الجمع، بتفاعل الميدان التربوي بمختلف فئاته، وكذلك حظيت توجيهات سموه بجعل الدوام الرسمي لموظفي الحكومة الاتحادية بنسبة 70%، وحضورياً بنسبة 30% يوم الجمعة خلال شهر رمضان المبارك، بتفاعل كبير من أهل الميدان التربوي بمختلف فئاته.

وأكدوا ل«الخليج» أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، ترسخ الروابط الأسرية، وتعزّز عادات وتقاليد المجتمع في الشهر الكريم، وترفع سقف دافعية الطلبة للدارسة والمواظبة في أيام الجمع التي تتزامن مع شهر الصيام.

من جانبه ثمّن الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وقال إن القرار يعكس حرص القيادة الرشيدة للدولة على تحقيق سعادة الأفراد والمجتمع، حيث يصب هذا القرار في مصلحة العملية التعليمية من خلال التخفيف على أبنائنا الطلبة، وتوفير المرونة اللازمة لهم لتحقيق أفضل أداء أكاديمي خلال الشهر الفضيل، الذي تتجلى فيه آيات البركة والرحمة.

أما سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، فأكدت أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بجعل الدوام الرسمي لأبنائنا الطلبة في المدارس الحكومية عن بُعد أيام الجمعة خلال شهر رمضان، يأتي في سياق متابعته وحرصه على الطلبة وتقديم كافة الدعم لهم خلال الشهر الفضيل.

وأوضحت أن القرار نابع من حرص القيادة الرشيدة على تعزيز القيم السامية للمجتمع، وتوفير مرونة في أوقات الدوام، وفقاً لما تقتضيه مصلحة الطلبة، مشيرة إلى أنه بحسب التوجيهات يتم تحويل دوام الطلبة عن بُعد أيام الجمعة مع مراعاة مواعيد الاختبارات الحضورية المقررة مسبقاً.

تقليص الدوام

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، قلّصت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي الدوام المدرسي إلى 5 ساعات يومياً خلال شهر رمضان، ودوام أيام الجمعة عن بُعد لجميع الطلبة مع مراعاة أيام الاختبارات المترتب لها سابقاً.

وأكد عدد من التربويين سلمى عيد ووليد فؤاد لافي ومحمد بدواوي، أهمية القرار الذي ينعكس إيجابياً على العملية التعليمية، ويعزز دافعية التعلم لدى الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/544hynhh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"