عادي

مواجهتان ثأريتان في نصف نهائي إنديان ويلز للتنس

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
ضربت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً، موعداً ثأرياً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في نصف نهائي دورة إنديان ويلز الألف للتنس، فيما يلتقي الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول مع الإيطالي يانيك سينر الساعي بدوره للثأر بعد أن أطاح الأمريكي تايلور فريتز حامل اللقب.
وتغلب ألكاراس، المصنف ثانياً عالمياً، على فيليكس أوجيه-ألياسيم العاشر، 6-4، 6-4 ليحقق أول فوز على الكندي في رابع مواجهة بينهما.
قال ابن الـ19 عاماً بعد الفوز «من الرائع التغلب على فيليكس أخيراً وبالطريقة التي حققت ذلك، قدمت مستوى عالياً»، معتبراً أنه لعب ربما أفضل مباراة له هذا الموسم.
ويطمح الإسباني العودة إلى صدارة التصنيف على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك في حال تتويجه باللقب.
بدوره، تأهل سينر الثالث عشر عالمياً بفوز رائع على فريتز الخامس 6-4، 4-6، 6-4 لتكون له الفرصة في الثأر من ألكاراس الذي أطاح به من ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الموسم الماضي في مباراة نارية من خمس مجموعات، وصفها الكثيرون بإحدى أجمل المباريات على الإطلاق.
استمرت المواجهة حتى الساعة الثالثة الفجر بعد خمس ساعات و15 دقيقة على أرض الملعب خرج منها ألكاراس فائزاً في طريقه إلى التتويج بأول ألقابه الكبرى، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يتصدر التصنيف العالمي.
وعلّق ألكاراس على المباراة المرتقبة: «لقد تواجهنا مرات عدة وكل المباريات كانت صعبة جدًا. أحب هذا النوع من التحديات، سأستمتع به».
وواصلت شفيونتيك حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها نصف نهائي بفوزها السهل على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-3.
وباتت بطلة أستراليا المفتوحة ورولان غاروس للموسم الماضي على بعد فوزين من أن تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في إنديان ويلز منذ الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا في 1991 و1992.
لكن المهمة لن تكون سهلة في دور الأربعة، لأنها تخوض مواجهة ثأرية مع ريباكينا، المصنفة عاشرة عالمياً والتي تأهلت بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 7-6 (7-4) و2-6 و6-4.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdykwaux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"