عادي

«تراحم الخيرية» تطلق حملتها الرمضانية لجمع 50 مليون درهم

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية، إطلاق حملتها الرمضانية التي تستهدف جمع 50 مليون درهم، وتنفيذ 6 مشاريع خيرية وإنسانية رئيسية تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة، وتقدم الدعم والمساندة لإدخال السرور عليها خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك تحت شعار «خيرك.. عطاؤك لغيرك».

وقال خالد القاسم، رئيس مجلس إدارة المؤسسة: «إن تراحم الخيرية تولي الحملات الرمضانية اهتماماً بالغاً لما يمثله شهر رمضان من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويضاعف فيها الأجر والثواب، ويحرص فيها المحسنون والمحسنات على التبرع من نفيس أموالهم».

وأشار إلى أن المشروعات الإنسانية التي وضعتها المؤسسة ضمن أولوياتها في الحملة الرمضانية، تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه الآخرين، وتتضمن مشروع المير الرمضاني الهادف إلى تغطية تكاليف المير الرمضاني للأسر المحتاجة داخل الدولة، حيث تعتزم المؤسسة توزيع أكثر من 15 ألف طرد غذائي في دبي وحتا وعجمان، ورأس الخيمة وكلباء وأم القيوين، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية الحكومية والإنسانية الأخرى.

ولفت إلى مشروع كوبونات المواد الغذائية الذي من المتوقع أن تستفيد منه أكثر من 1000 أسرة على مدار الشهر الفضيل، وكذلك مشروعي زكاة الفطر بتوزيع ما يزيد على 5000 فطرة، إضافة إلى زكاة المال لدعم الأسر المحتاجة والمتعثرين مادياً، وفقاً للضوابط الشرعية.

وذكر أن المؤسسة ستعمل على بث برنامج إذاعي بشكل يومي تحت اسم «الناس للناس» على إذاعة «دبي أف أم» كبرنامج يسلط الضوء على حالات إنسانية بحاجة للدعم والعون، وتخصص كل حلقة لعرض حالات مختارة بعناية، بعد التأكد من وضعها ومصداقية احتياجها للمساعدة من قبل كادر العمل بالمؤسسة، موضحاً أن المؤسسة تستهدف مساعدة 245 حالة على مدار شهر رمضان الفضيل.

وأفاد بأنه من ضمن المشاريع التي تنفذها «تراحم الخيرية» خلال الشهر الفضيل عيدية وكسوة العيد التي يستفيد منها 1000 مستفيد، على رأسهم الأيتام الذين تدعمهم المؤسسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9abzhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"