عادي

«ديزني» تعتزم تسريح 4000 موظف في إبريل

10:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«ديزني بلاس» في هونغ كونغ (رويترز )
بعد الإعلان عن خطة لخفض ما يقرب من 7000 وظيفة، طلبت ديزني من المديرين اقتراح تخفيضات في الميزانية ووضع قوائم للموظفين الذين سيتم تسريحهم في الأسابيع المقبلة، بحسب مصادر.
ومن غير الواضح ما إذا كانت «ديزني» ستبدأ في تسريح العمال على دفعات صغيرة أو تسريح آلاف الموظفين دفعة واحدة، لكن الشركة ستعلن أن 4000 موظف حالي على الأقل سيكونون عاطلين عن العمل في وقت ما في إبريل/ نيسان، وفقًا لـ «بيزنس إنسايدر».
وتم الإعلان عن التخفيضات في الرواتب من قبل الرئيس التنفيذي بوب إيجر خلال مكالمة أرباح الشركة للربع الأول في فبراير/شباط، حيث تتطلع ديزني إلى توفير مليارات الدولارات من خلال إعادة هيكلة الشركة، وتقليل المحتوى، وتقليص الرواتب.
ووفقًا لكريستين مكارثي، المدير المالي لشركة «ديزني»: «من المتوقع أن يوفر الإصلاح 5.5 مليار دولار، ويخفض 1.5 مليار دولار من تكاليف التشغيل و3 مليارات دولار أخرى من التخفيضات في المحتوى غير الرياضي».
وقالت شركة الترفيه العملاقة أيضاً إنها ستتراجع عن الترفيه العام الذي يستهدف البالغين، وتقوم بتقييم الخيارات لما يجب فعله مع «هولو»، وهي خدمة البث المتخصصة في العروض الترفيهية العامة المملوك ثلثاها من قبل «ديزني» بواسطة كومكاست كورب. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfhhzfwr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"