عادي

«ديزني» توقع اتفاقية اندماج ملزمة في الهند مع «ريلاينس إندستريز»

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «ديزني»على هاتف ذكي أمام شعار «ريلاينس إندستريز» (رويترز)
شعار «ديزني»على هاتف ذكي أمام شعار «ريلاينس إندستريز» (رويترز)
وقعت شركتا «والت ديزني» و «ريلاينس إندستريز المحدودة» اتفاقية ملزمة لدمج عملياتهما الإعلامية في الهند، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، حيث تعيد شركة الترفيه الأمريكية العملاقة صياغة استراتيجيتها وسط منافسة شديدة في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
ومن المتوقع أن تمتلك الوحدة الإعلامية لشركة ريلاينس التي يسيطر عليها الملياردير موكيش أمباني، والشركات التابعة لها ما لا يقل عن 61% في الكيان المندمج، مع احتفاظ ديزني بالباقي، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لأن المعلومات ليست علنية.
وقالت المصادر: «إنه من المرجح أن يتم الإعلان عن أحدث المعالم، إلى جانب تفاصيل أخرى، في وقت مبكر من الأسبوع المقبل».
وقال الأشخاص: «إن تقسيم الحصة بين الشركاء قد يتغير، اعتماداً على كيفية أخذ الأصول المحلية الأخرى لشركة ديزني في الاعتبار بحلول وقت إغلاق الصفقة».
وتمتلك ديزني حصة أقلية في مزود خدمة البث، «تاتا بلاي»، والتي قد تفكر شركة «ريلاينس» في الاستحواذ عليها، وفقاً لتقارير إخبارية محلية.
وتواجه ديزني تحديات في الهند، مثل الاحتفاظ بالمشتركين وتأمين الأصول الإعلامية المرغوبة، في حين استحوذت شركة ريلاينس على شريحة أكبر من شركات الإعلام والترفيه المحلية في السنوات الأخيرة معاً، سيشكلون عملاقاً إعلامياً هائلاً في واحدة من أسرع أسواق الترفيه نمواً في العالم.
حقوق البث المباشر لبطولة الكريكيت
وقامت وحدة أمباني بالمزايدة على ديزني في 2022، للفوز بحقوق البث المباشر لبطولة الكريكيت للدوري الهندي الممتاز، أو IPL، وحصلت على اتفاق متعدد السنوات في أبريل لبث عروض «إتش بي أو» الخاصة بشركة «وارنر براذرز ديسكفري»، والتي كانت في وقت سابق مع ديزني.
في حين تمكنت خدمة البث المباشر من ديزني، Disney + Hotstar، من جذب عدد قياسي من المشاهدين لكأس العالم للكريكيت في أكتوبر ونوفمبر، فقد عرضت المباريات مجاناً في الهند، وهي خطوة تهدف إلى استعادة المشتركين حتى لو كان ذلك يعني التضحية بالإيرادات. وقامت شركة «ريلاينس» ببث مباريات IPL في وقت سابق من عام 2023 دون أي رسوم، ما جذب المشاهدين إلى حشود كبيرة. وتدرس ديزني خيارات لأعمالها في الهند، بما في ذلك البيع المباشر أوإنشاء مشروع مشترك مع الشركاء منذ يوليو. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yp9rzmpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"