عادي
«نايت فرانك»: الأسعار في دبي أقل بين 20% و80% عن كبرى المدن

مليون دولار تشتري 105 م2 في عقارات دبي الفاخرة.. فكم تشتري حول العالم؟

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير

أظهر تقرير من وكالة الاستشارات العقارية العالمية «نايت فرانك» أن أسعار العقارات الفاخرة في دبي تقل أسعارها بنسبة 20% إلى 80% مقارنة بعقارات المدن العالمية الكبرى الأخرى مثل موناكو وهونغ كونغ ونيويورك ولندن وجنيف وباريس وبكين وطوكيو وغيرها؛ على الرغم من الزيادة الهائلة في الأسعار خلال فترة ما بعد الوباء. فترة. وفقاً للتقرير، والذي حمل عنوان «تقرير الثروات من نايت فرانك»، فإنه بمبلغ مليون دولار (3.67 مليون درهم) يمكن شراء 105 مترات مربعة في دبي مقارنة ب 17 مترا في موناكو، و21 في هونغ كونغ، و33 مترا مربعا في نيويورك، و34 في لندن، و43 في باريس، و60 في طوكيو و87 في ملبورن.

أما في قائمة المدن ال20 فإن مدريد ومومباي وكيب تاون وساو باولو تقل فيها الأسعار عن دبي. ويتوقع هنري فاون، شريك ورئيس مكتب «نايت فرانك» الخاص في الشرق الأوسط، أن دبي ستظل السوق المحلي الرائد في منطقة الخليج خلال عام 2023. وتتوقع وكالة «نايت فرانك» أن تشهد أسعار العقارات الفاخرة في الإمارة نمواً بنسبة 13.5% في عام 2023، وهو أعلى معدل بين جميع المدن الرئيسية في جميع أنحاء العالم، حيث أدى ارتفاع الطلب على مدى العامين الماضيين إلى نقص العرض. في هذا السوق المتميز. بينما من المرجح أن تشهد معظم المدن الأخرى نمواً معتدلاً من خانة رقمية واحدة.

  • استثمار أجنبي

أدت هذه الأسعار الجاذبة في امارة دبي إلى تدفق هائل للاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات الفاخرة في الإمارة منذ عام 2020، وذلك بفضل التعامل الناجح مع الوباء وإدخال تأشيرات جديدة طويلة الأجل لتعزيز الطلب من المستثمرين الأجانب.

وكانت العقارات فائقة الفخامة في الإمارة قد شهدت طلباً غير مسبوق من قبل الأثرياء مثل الملياردير الهندي أمباني لشراء أغلى العقارات على الإطلاق مقابل 600 مليون درهم. بالإضافة إلى ذلك تم توقيع عدد من الصفقات الأخرى التي حطمت الأرقام القياسية في عام 2022؛ والتي منها أغلى شقة تم بيعها على الإطلاق في دبي مقابل 410 ملايين درهم. وتم عرض عقار واحد للبيع بسعر 800 مليون درهم والذي سيكون الأعلى تكلفة على الإطلاق إذا تم بيعه.

  • مركز للثروات

تصدرت دبي من حيث زيادة أسعار العقارات الرئيسية للعام الثاني على التوالي في عام 2022، مسجلة زيادة بنسبة 44% من أصل 100 سوق ترصدها الوكالة. وذكرت الوكالة أن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة رغم أنها تجتذب أعداداً كبيرة من السكان الأثرياء على مستوى العالم لا يمكن إنكار أن دبي وسنغافورة تبرزان كمراكز ثروة مهمة. وأشاد التقرير بنهج دبي ووصفه بأنه عملي للغاية لجذب السكان الأثرياء؛ كمنح الإقامة الذهبية على سبيل المثال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfcffmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"