عادي

رغم ارتفاع الأسعار.. «يوم الأم» يرفع مبيعات الذهب والمجوهرات والهدايا

20:00 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: حمدي سعد

ارتفعت مبيعات الذهب والمجوهرات والهدايا بمناسبة «يوم الأم» بنسبة تتراوح بين 20 و30% وفقاً لخبراء ومسؤولي متاجر في الدولة، مشيرين إلى أن هذه المناسبة السنوية تتمتع بمكانة مجتمعية كبيرة للاعتراف بفضل الأمهات من أفراد الأسرة.

وقالوا: إن المبيعات نمت رغم الارتفاع العالمي الذي تشهده أسعار الذهب حالياً والتي لم تمنع من الاحتفال بهذه المناسبة التي تعتبر من المواسم السنوية التي تسهم في ارتفاع مبيعات الذهب والمجوهرات في الإمارات.

وأوضحوا أن المتاجر ركزت على طرح تصاميم من الذهب والمجوهرات والهدايا التي تعبر عن الحب والامتنان للأمهات وتأكيداً على منزلتهن في المجتمع الإماراتي أو لدى الجنسيات التي تعيش في الدولة.

نمو ملحوظ

وقال توحيد عبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات : يعد «يوم الأم» مناسبة سنوية للاحتفال بالجوهر الحقيقي للأمومة، حيث قدم تجار المجوهرات المشاركون في حملة هذا العام تصاميم خاصة بهذه المناسبة لمتسوقي الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى العديد من العروض للاعتراف بفضل الأمهات، لذا حققت التجارة نمواً ملحوظاً في المبيعات بسبب تلك العروض والخصومات.

ارتفاع الأسعار

قال أحمد عنيزان مدير التطوير في مؤسسة سالم الشعيبي للمجوهرات: يعد «يوم الأم» من أهم المناسبات العائلية لإهداء الأمهات الذهب والمجوهرات رغم ارتفاع الأسعار حالياً، حيث شهدنا إقبالاً ملحوظاً من جميع الفئات العمرية للشراء بنسبة تتراوح بين 20 و30%.

وأضاف أن التعبير عن الامتنان للأمهات بشراء الذهب والمجوهرات عادة مجتمعية وإماراتية أصيلة من قبل الأبناء، حتى وإن كانت الأسعار مرتفعة بسبب الأزمات العالمية إلا أن المبيعات ارتفعت خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن التصاميم التي تعبر عن الأمهات وحبهن حظيت باهتمام كبير من العملاء مثل القطع التي تحمل اسم الأم أو أمي أو غيرها التي تستأثر دائماً بالاهتمام تعبيراً عن مشاعر الحب الصادقة.

إقبال ملحوظ

وقال كوروفيلا ماركوس، الرئيسي التنفيذي لقسم الأعمال الدولية، في شركة «تيتان المحدودة»: حققنا نمواً في المبيعات بنسبة 30 % تقريباً خلال «يوم الأم» الذي يشهد دائماً زيادة في إقبال العملاء على متاجر الشركة، مقارنة بالفترة التي تسبق الاحتفال بالمناسبات الخاصة مثل عيد الأم.

وأضاف، وفرنا هدايا مثالية تعبر عن المشاعر الصادقة لتكريم الأم في عيدها، بدءاً من المجوهرات أو الساعات إضافة إلى التشكيلات الموسمية المخصصة والعديد من العروض الاستثنائية، كما أن «تانيشك» حققت المزيد من التوسعات في دولة الإمارات عبر افتتاح متجرين جديدين في أبوظبي ودبي.

هدايا الجمال

وقالت نيريسا لو، مؤسسة علامة «لايت أورغانيكس»: نشهد فترة ذهبية في المبيعات، حيث ارتفع الطلب على منتجات الجمال بمناسبة عيد الأم فالغالبية ترغب في تقديم هكذا منتجات ليعبروا من خلالها عن حبهم وتقديرهم للأمهات. وأضافت، نتوقع زيادة في المبيعات بنسبة تتجاوز 30%.

وأضافت: في حين أن الشوكولاتة والزهور لا تزال مفضلة، إلا أن المنتجات العضوية والمستدامة والآمنة تحظى باهتمام كبير حالياً لأنها مصنوعة من مكونات طبيعية بنسبة 100%.

أجهزة إلكترونية

بدورها قالت لوسي عزيز المديرة الإقليمية للاتصالات في شركة «أوبو»: إن الشركة طرحت هدايا خاصة للاحتفال بيوم الأم تجعل حياتهن أسهل وأكثر راحة من بينها: سماعات الأذن اللاسلكية والهواتف الذكية التي تتميز بسهولة الاستخدام لتحسن من الحياة اليومية للأمهات، مشيرة إلى أن العثور على الهدية المثالية للأم يشكل شاغلاً للأبناء كل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrtu9d5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"