عادي

منافسات الجوجيتسو تنطلق الجمعة في دورة ند الشبا

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
منافسات قوية تشهدها بطولة الجوجيتسو الليلة

تقام مساء الجمعة، منافسات بطولة الجوجيتسو في مجمع ند الشبا الرياضي، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية، الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 10 إبريل/نيسان المقبل، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري.

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تكتسب دورة ند الشبا الرياضية، أهمية متنامية عاماً بعد عام، وتعد واحدة من أبرز البطولات التي تقام خلال الشهر الفضيل، وتستقطب مشاركات شريحة واسعة من المجتمع بكل أطيافه، الساعين إلى الحفاظ على النشاط الرياضي خلال الشهر الفضيل، ومعدلات عالية من اللياقة والجاهزية لخوض الاستحقاقات المختلفة».

وأضاف الشامسي: «مستويات الإقبال على المشاركة في بطولة الجوجيتسو متميزة كعادتها، وباب التسجيل أغلق قبل أسبوع، لا سيما أن البطولة تمثل فرصة جيدة بالنسبة للاعبين لتعزيز خبرتهم وصقل مهاراتهم كونها تجمع نخبة من اللاعبين المحترفين المصنفين عالمياً».

وتقام منافسات بطولة الجوجيتسو في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، ويتنافس المشاركون فيها ضمن 5 فئات مختلفة، هي فئة الرجال (18 سنة فما فوق) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان من 62 إلى 100 كيلوغرام، وفئة الأساتذة (30 سنة فما فوق) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان من 62 إلى 100 كيلوغرام.

وتتضمن فئة السيدات (18 سنة فما فوق) من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان من 55 إلى 85 كيلوغراماً، والناشئين (16 - 17 سنة) من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي للأوزان من 52 إلى 85 كيلوغراماً، والناشئات (16 - 17 سنة) من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي للأوزان من 44 إلى 75 كيلوغراماً.

ويشرف اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم البطولة، كما يوفر طاقماً تحكيمياً معتمداً، حيث سيتم تطبيق «الإصدار الأخير» من قانون الاتحاد الدولي للجوجيتسو في تحكيم وإدارة جميع مباريات البطولة، ويتم تنظيم المسابقات بالقرعة بنظام خروج المغلوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sa8t43a5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"