عادي

الإمارات بطلة جوجيتسو دورة ند الشبا الرياضية

17:54 مساء
قراءة 3 دقائق
الظاهري وناصر أمان والبطران خلال تتويج إحدى الفئات

الظاهري: فرصة لاكتشاف المواهب

فاز لاعبو منتخب الإمارات بلقب بطولة الجوجيتسو التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة العاشرة من «دورة ند الشبا الرياضية»، الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 10 إبريل/نيسان المقبل، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري.

وحصد منتخب الإمارات المركز الأول بعد تحقيقه 74 فوزاً وحصده 827 نقطة، وحصل على 12 ميدالية ذهبية، و11 فضية، و11 برونزية، وجاء منتخب البرازيل في المركز الثاني بعد 47 فوزاً، وحصده 677 نقطة، وحصل على 11 ميدالية ذهبية، و10 فضيات، و9 برونزيات، فيما حل منتخب كازاخستان في المركز الثالث ب6 انتصارات و60 نقطة.

وفي منافسات الأندية والأكاديميات فاز نادي العين للجوجيتسو بالمركز الأول بعد حصده 409 نقاط من 38 فوزاً، تلاه نادي بني ياس للجوجيتسو برصيد 380 نقطة من 30 فوزاً، وحل فريق الشارقة للدفاع عن النفس في المركز الثالث برصيد 297 نقطة من 26 فوزاً.

وتوج الفائزين في مختلف الفئات كلٌّ من: ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وصالح المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي بمجلس دبي الرياضي عضو اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة.

نجاح كبير

وأعرب محمد سالم الظاهري عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي تحققها البطولة في دورة ند الشبا سنوياً، وقال: عدد المشاركين في هذه النسخة كبير رغم أنها لمدة يوم واحد فقط، وطلبنا من اللجنة المنظمة أن تكون النسخة المقبلة على يومين؛ حتى يتسنّى مشاركة عدد أكبر من اللاعبين واللاعبين، ولاسيما أن المشاركين من 30 دولة.

وأضاف أن مثل هذه البطولات تُسهم في انتشار اللعبة، وتزيد من قاعدة اللاعبين، وفي النهاية نجني الحصاد من خلال مشاركة المواهب مع المنتخبات الوطنية، وهو ما رأينا حصاده في البطولة الآسيوية الأخيرة بالحصول على 16 ميدالية.

وقال يوسف عبدالله البطران: تحظى بطولة ند الشبا للجوجيتسو باهتمام كبير من الجمهور واللاعبين، وفرضت نفسها ضمن أبرز بطولات الجوجيتسو المحلية؛ حيث يتسابق الأبطال في كل دورة إلى المشاركة فيها، لما تتمتع به من حسن تنظيم ومستوى فني قوي.

وعبّر البطران عن سعادته بالنجاح الذي تحققه دورة ند الشبا الرياضية من عام إلى آخر، موجهاً الشكر إلى اللجنة المنظمة على إدراج الجوجيتسو ضمن قائمة الألعاب منذ 2018، ما يُسهم في توسيع قاعدة اللعبة وتعزيز انتشارها.

الفئة المزدوجة للبادل

شهد اليوم الثاني لبطولة البادل إقامة منافسات الدور الأول للفئة المزدوجة (إماراتي ووافد مفتوحة)، والتي أسفرت أبرز نتائجها عن تأهل الثنائي المكون من روبيرتو رودريغيز وفارس الجناحي على حساب الثنائي محمد الفلاسي وروبن أرياس 6-0 و6-1، وتأهل سالم الهولي علي وأندريه بيريز فيرا بتغلبهما على محمد أحمد أهلي وألبيرتو دوالدي 6-4 و6-3، وفاز علي العارف وفيكتور مينا على عبد الله النعيمي وغونكالو دا كوستا بمجموعتين دون رد 6-2 و6-0، كما تأهل حمد الجناحي وأكسفير ماسون على حساب الثنائي مارتن نوشيز وعمر العوضي، بتغلبهما عليهما بنتيجة 6-4 و7-6 و10-8.

وفاز الثنائي مايد العوضي وغابي ليما على عبد الله المرمر وفرانشيسكو فيرارو بمجموعتين دون رد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywrc4wsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"