عادي
الطقس حتى الخميس مغبرّ مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

أمطار مختلفة الشدة ورياح مثيرة للغبار والأتربة على مناطق متفرقة

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشكل الغبار في أبوظبي تصوير محمد السماني
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الإثنين، أمطاراً مختلفة الشدة، وتشكل رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدنّي مدى الرؤية، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، على مدينة زايد وبدع المطاوعة، وبراكة وليوا في منطقة الظفرة، وعلى جزيرة أبو الأبيض، وساس النخل والسمحة، والختم والفلاح، وبني ياس ومناطق متفرقة في مدينة أبوظبي والعين.
وشهدت مناطق متفرقة تشكل الغبار والأتربة نتيجة الرياح النشطة التي أدت لتدنى الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر على مطار أبوظبي الدولي ومناطق متفرقة في أبوظبي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس بواقع 12.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 07:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الثلاثاء حتى الخميس، مغبراً وغائماً جزئياً، إلى غائم أحياناً، تتخلله بعض السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الدولة، خاصة الشمالية والشرقية نهاراً، والرياح معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة. مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وحركة الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية / 15 إلى 30 تصل 50 كم/س. ويكون الموج في الخليج العربي متوسطاً إلى مضطرب..
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp747ja8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"