عادي

«أديداس» تُنهي الشراكة مع بيونسيه

15:43 مساء
قراءة دقيقتين

أفادت تقارير أن شركة «أديداس» ونجمة البوب بيونسيه أنهتا شراكتهما بعد مبيعات مخيبة للآمال، تماماً كما تكافح شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية تداعيات انهيار التحالف مع «ييزي».

ومن المقرر أن تنتهي الشراكة غير المربحة في وقت لاحق من هذا العام، بعد أن وصلت جولة أخرى من البضائع من خط «آيفي بارك» إلى السوق، بحسب ما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

ولم ترد الشركة على الفور على طلبات التعليق.

ويتطلع الرئيس التنفيذي لشركة «أديداس» بيورن غولدن لتغيير اتجاه العلامة التجارية المتعثرة، بعد انضمامه إلى الشركة في يناير/ كانون الثاني. ويتعامل صانع الملابس الألماني بالفعل مع تداعيات شراكته مع «ييزي» الملغاة بعد قطع العلاقات مع مغني البوب والمصمم «يي» بعد سلسلة من تصريحاته المعادية للسامية.

بدء الشراكة

ودخلت «أديداس» في شراكة مع بيونسيه في عام 2019، لتطوير منتجات للعلامة التجارية «آيفي بارك»، التي يمتلكها نجم البوب وأطلقها قبل بضع سنوات.

ووصلت المنتجات الأولى من مجموعة «adidas x IVY PARK» إلى السوق في يناير/ كانون الثاني 2020، مع انتشار كورونا. ومنذ ذلك الحين، أنتج التعاون أرقام مبيعات كانت أقل بكثير من توقعات «أديداس»، بحسب ما ذكرت «وول ستريت جورنال». وتراجعت بأكثر من النصف إلى 40 مليون دولار في عام 2022، بينما كانت الشركة تستهدف 250 مليون دولار لذلك العام، بحسب الصحيفة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال غولدن: «إنه كان من الصعب على الموسيقيين أن يطوروا علاماتهم التجارية للأزياء في عصر كوفيد 19، بسبب عمليات الإغلاق المتكررة إضافة إلى إلغاء الجولات والمهرجانات».

وأضاف: «إنه يجب أن يكون تسويق هذه المنتجات أسهل الآن».

وقدمت بيونسيه، الجمعة، مجموعة منفصلة بالشراكة مع دار الأزياء الفرنسية «بالمان».

ولم تتأثر أسهم الشركة، الثلاثاء، في بورصة فرانكفورت بهذه الأنباء، وبقيت ثابتة. ( بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9per9ka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"