عادي

سمكة مسممة تقتل امرأة وتنقل زوجها للعناية المركزة

22:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
e6d38ff0-2feb-42de-bc40-bee874d7f060

بعد تناولهما سمكة سامة من فصيلة تعرف بالفصيلة الينفوخية، توفيت امرأة ماليزية فيما يخضع زوجها للعلاج في وحدة للعناية المركزة.

وأكد لينج تيان سون، رئيس الوحدة الصحية بولاية جوهر الماليزية، أنه بعد حوالي ثلاث ساعات من تناولهما السمكة، بدأت تظهر على المرأة، البالغة من العمر 83 عاماً، أعراض ضيق في التنفس ورعشة. كما عانى زوجها نفس الأعراض بعدها بساعة تقريباً.

وأضاف أن أبناء الزوجين، والذين يعيشون بشكل منفصل، نقلوهما إلى المستشفى المحلي قبل أن يتم إعلان وفاة المرأة، موضحاً أن الحالة مصنفة على أنها تسمم غذائي تسببه السمكة الينفوخية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأشار إلى أن سبب الوفاة هو تسمم غذائي مع ظهور أعراض عصبية أدت إلى فشل في الجهاز التنفسي مع خلل في ضربات القلب، ربما بسبب سم «السيجواتيرا» أو ابتلاع رباعي السموم من السمكة الينفوخية.

وتابع أن هذه هي المرة الأولى التي يتناول فيها الزوجان أطباق الأسماك الينفوخية بعد الحصول عليها عبر الطلبات من تاجر على «فيسبوك»، لكن مع ذلك لم يتم تلقي أي بلاغات بشأن حالات جديدة، لافتاً إلى أن جميع الأسماك المبيعة في ذلك التاريخ قام مكتب الصحة المحلي بأخذها لإجراء تحليل عليها.

وأشار أيضاً إلى أن التحقيقات توصلت إلى أن السمكة الينفوخية التي يجري الحصول عليها طازجة من الصيادين، تكون بناء على طلب العملاء قبل أن يأخذها تجار الجملة لتتم معالجتها والتخلص من السموم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ch8z5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"