عادي

ظهورها ينذر بالزلازل.. ظهور «سمكة يوم القيامة» في سواحل تايوان

15:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

متابعات: الخليج

عثر غواصون على سمكة نادرة تعيش على عمق 1000 متر تحت الماء، بالقرب من ساحل رويفانغ شرقي تايوان.

سمكة «المجدافية»، هي من الأسماك العظمية والأطول في البحار، ويمكن أن يصل طولها إلى مترين ووزن مئات الكيلوجرامات، ويظهر في الفيديو أن الكائن الحي هذا غير مبالي بوجود الغواصين ويوجد بعض الثقوب وسط جسده، والتي على ما يبدو نتيجة اصطدامه بقرش.

وقال وانغ تشن- رو، مرشد الغوص الذي وثق سمك المجدافية، إنه يعمل في هذا المجال منذ عقود ولم ير أبداً سمكة مجدافية قبالة سواحل تايوان، كما قدر أن الأسماك وصلت بالقرب من سطح الماء بسبب تدهور حالتها الصحية، وكتب وانغ على إنستغرام «ربما كانت على وشك الموت، لذلك انجرفت في المياه الضحلة».

وهناك أسطورة حضرية مفادها أن دزينة من أسماك المجدافية شوهدت في منطقة اليابان في أوائل آذار/مارس 2011، بعد ذلك بوقت قصير، ضرب زلزال سينداي الذي تسبب في كارثة محطة فوكوشيما للطاقة النووية، ومع ذلك، أوضح الخبراء في هذا المجال منذ ذلك الحين أنه لا توجد علاقة بين موت الحيوانات والكوارث الطبيعية.

قال البروفيسور هيرويوكي موتومورا، الخبير في علم الأسماك في جامعة كاجوشيما: «لا توجد علاقة علمية، أو دليل يشير إلى وجود علاقة بطريقة أو بأخرى، بين سمكة المجداف والزلازل».

وأضاف «تميل هذه الأسماك إلى الطفو في المياه الضحلة عندما تموت، ولهذا السبب غالباً ما تكون ميتة بالفعل عندما يجدها الغواصون أو الصيادون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fajw6aw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"