عادي
أسأل الخليح

بغياب ميسي ورونالدو.. تعرّف إلى قائمة أعلى اللاعبين قيمة

13:04 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
صمد نجما مانشستر سيتي الإنجليزي ايرلينغ هالاند، وفيل فودن، بعد شطب 4 من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في قائمة أعلى عشرة لاعبين قيمة سوقية لعام 2023.
وفي التفاصيل، تربع النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي على عرش القائمة، للعام الثاني على التوالي، لكن بقيمة أقل (176 مليون استرليني مقارنة بـ195 مليون العام الماضي)، كما حافظ نجم مانشستر سيتي النرويجي ايرلينغ هالاند على الوصافة، لكن ارتفعت قيمته من 145 إلى 160 مليون استرليني، وخلت القائمة من أسطورة الكرة ليونيل ميسي بطل العالم وأيقونة البرتغال كريستيانو رونالدو.
وحلّ الإنجليزي جود بيلينجهام نجم بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الثالث بـ133 مليوناً مقارنة بـ109ملايين استرليني، والمركز الخامس العام الماضي.
وحافظ نجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور على المركز الرابع رافعاً قيمته إلى 124 مليون استرليني بعدما كان 119 مليوناً العام الماضي.
وتراجع الإنجليزي فيل فودن إلى المركز الخامس بعدما كان ثالثاً العام الماضي لكن قيمته ارتفعت إلى 122 مليون استرليني بعدما كانت 119 مليوناً.
وفي المركز السادس نجم بايرن ميونيخ الألماني جمال موسيالا بـ119 مليون استرليني، رغم أنه لم يكن في قائمة 2022 كما هو حال صاحب المركز السابع نجم برشلونة الإسباني جافي وقيمته 118 مليون استرليني. وتراجع نجم برشلونة بيدري من المركز السابع إلى المركز الثامن لكن ارتفعت قيمته من 92 إلى 114 مليون استرليني، يليه تاسعاً وعاشراً ولأول مرة في القائمة نجما ريال مدريد الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي بـ100 مليون استرليني، والفرنسي تشواميني بـ89 مليون استرليني.
وشطب Football Benchmark ترنت ألكسندر أرنولد نجم ليفربول وميسون ماونت نجم تشيلسي وهاري كين نجم توتنهام وهداف إنجلترا التاريخي وبرونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، من قائمة هذا العام بعدما كانوا فيها العام الماضي، كما لم تدرج ماركوس راشفورد نجم اليونايتد ولا بوكايو ساكا نجم المتصدر أرسنال ولا كيفن دي بروين نجم سيتي.
وريال مدريد أكثر الفرق تواجداً في القائمة بـ3 لاعبين، يليه سيتي وبرشلونة في الوصافة باثنين، لكن خلت القائمة من اي لاعب من الدوري الإيطالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy32fyr5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"