عادي

فرج أبيض يطلق «قُبلةُ شِعرٍ» من إنتاج مهرجان أبوظبي

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
  • هدى الخميس: رسالتنا رعاية ودعم مواهب الجيل الجديد

أطلق فرج أبيض، المؤلف الموسيقي والمغني الأمريكي من أصول سورية، ألبومه الأول تحت عنوان «قُبلةُ شِعرٍ» من إنتاج مهرجان أبوظبي. يضم الألبوم مجموعة من أشعار أبرز الشعراء العرب القدماء والمعاصرين مثل أحمد شوقي ومحمود درويش ونزار قباني، ويحتفي بتقاليد المقام والإيقاع العربي، إلا أنه يحرص في الألحان على مزج الموسيقى العربية مع لمسات غربية وعالمية.

1

وقدم الفنان الشاب، سلسلة من الجولات الغنائية العالمية استعرض خلالها أغاني ألبومه الجديد، حيث افتتح العروض في مدينة نيويورك وبرلين، ليختتم الجولة في جامعة نيويورك أبوظبي في الخامس من إبريل القادم.

ويعكس إصدار ألبوم أبيض، التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بتطوير إمكانات المواهب المبدعة في الإمارات العربية المتحدة والعالم، بصفتها حاضنة عالمية لدعم التبادل الثقافي وبناء الفهم المشترك بين مختلف الدول.

الصورة

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «يسرنا الاحتفال بإطلاق «قُبلة شعر» الألبوم الجديد لفرج أبيض، الفنان الذي يواصل تألقه على المستوى العالمي. وتتمثل رسالتنا في رعاية ودعم مواهب الجيل الجديد من الفنانين العرب الواعدين مثل فرج، بهدف تسليط الضوء على إبداعاتهم عالمياً، واستقطاب مختلف شرائح الجمهور في المنطقة والعالم».

1

وقال فرج أبيض: «أنا في غاية الحماس للإعلان عن إصدار ألبومي الأول، قُبلة شعر، وأقدم خالص الشكر إلى هدى الخميس ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لدعمهم وإيمانهم بهذا المشروع. حيث يشكل هذا العمل نتيجة عمل دؤوب على مدار سنة كاملة، وثمرة تعاون مع أكثر من أربعين من الموسيقيين والشعراء ومهندسي الصوت والفنانين التشكيليين، وتعبر ألحاني والقصائد المُغناة في هذا الألبوم عن تجاربي الشخصية في الحياة».

وُلد المؤلف الموسيقي فرج أبيض في بالتيمور من أصول سورية ويقيم في نيويورك، وهو يؤلف مقطوعات موسيقية مستوحاة من الموسيقى العربية الكلاسيكية بأسلوب معاصر.

وقدم الفنان الذي يجيد العزف على العود والكمان والآلات الإيقاعية، حفلات موسيقية بالتعاون مع موسيقيين وفنانين من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5994bfrc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"