عادي

كامازي واشنطن يبهر جمهور مهرجان أبوظبي

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قدم أسطورة الجاز عازف الساكسفون النجم كامازي واشنطن، أداءً مذهلاً في عرضه ضمن مهرجان أبوظبي في قصر الإمارات للمرة الأولى في العالم العربي، يوم السبت 3 فبراير، بدعم من مبادلة، الشريك الرئيسي للمهرجان، وذلك ضمن الفعاليات التي تجذب كبار الفنانين العالميين إلى العالم العربي.

اعتبرت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني للمهرجان، أن لموسيقى الجاز نصيباً وافراً ضمن أعمال التكليف الحصري والإنتاج المشترك من مهرجان أبوظبي كل عام، لما لها من تأثير ملهم للأجيال، وحضور جماهيري واسع عبر العالم، وقالت: «يقدم مهرجان أبوظبي نجماً من أساطير الجاز، هو كامازي واشنطن، الذي يعيد تعريف هذه الموسيقى النابضة بالحياة، مازجاً إيقاعات الهيب هوب، والكلاسيكيات في عرض عربي أول، يجسد سعينا في مهرجان أبوظبي لإثراء الرؤية الثقافية لعاصمتنا، والاحتفاء بقيم السلام والتعايش والانتصار للحياة، وإرادة الأمل من خلال الفنون والموسيقى».

ورافق واشنطن في هذه الجولة الفرقة المكونة من ريكي واشنطن (ناي)، وریان بورتر (ترومبون)، وبراندون کولان (أورغ)، ودونتاي ام وينسلو (بوق)، وتوني أوستن (طبول)، ومايك ميتشل (طبول)، ومايلز موسلي (باص)، كوين شيك (غناء)، وکامیرون جریفز (کیبورد)، إضافة إلى كامازي واشنطن.

وشارك حمدان العبري، وأرقم العبري، والمغنية الإماراتية فافا، في العزف والغناء إلى جانب الفرقة في مزيج موسيقي عالمي بتأثير وحضور إماراتي متميز.

وفرت الخلفية الخلابة لقصر الإمارات، إلى جانب بيئته الغنية بالصوت، المكان المثالي لإيقاعات كامازي واشنطن الرائدة، واجتذب حفله عشاق الموسيقى المتنوعين، عاكساً الحضور العالمي والجاذبية الاستثنائية لموسيقاه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yydu6dr2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"