عادي

إعانات البطالة الأمريكية ترتفع قليلاً عند 198 ألفاً

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت مطالبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي لكنها ظلت منخفضة بشكل عام في سوق العمل الضيق. وأفادت وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي في 25 مارس بلغت 198 ألفاً، بزيادة 7000 عن الفترة السابقة وأعلى قليلاً من تقديرات الأسواق عند 195 ألفاً.
على الرغم من أن الرقم كان أعلى بقليل من التوقعات، إلا أن المجموع يشير إلى أن الشركات بطيئة في تسريح العمال على الرغم من التوقعات بارتفاع معدل البطالة خلال العام.
وارتفعت المطالبات المستمرة، والتي تتأخر عن ذلك بأسبوع، من 4000 إلى 1.689 مليون. كان هذا أقل من تقدير FactSet لـ 1.6935 مليون.
وارتفع المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع للمطالبات الأسبوعية، والذي يسهل التقلبات في الأرقام، إلى 198،250، ولكنه كان أقل من 200 ألف منذ منتصف يناير.
تأتي أرقام المطالبات الحميدة نسبياً على الرغم من الجهود الحثيثة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لإبطاء التضخم.
وفقًا لتقديرات الأسبوع الماضي، يتوقع محافظو البنوك المركزية ارتفاع معدل البطالة إلى 4.5٪ هذا العام، من مستواه الحالي البالغ 3.6٪. سيتطلب القيام بذلك خسارة أكثر من 540 ألف وظيفة، وفقًا لآلة حاسبة اتلانتا الفيدرالية.
وأظهر تقرير اقتصادي منفصل الخميس أن النمو كان أقل قوة قليلاً مع اقتراب عام 2022 مما كان يعتقد سابقًا.
وأظهرت القراءة النهائية لوزارة التجارة للناتج المحلي الإجمالي أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي 2.6٪ في الربع الرابع، أقل بقليل من التقدير السابق البالغ 2.7٪. وقالت الوزارة إن هذا التغيير جاء في المقام الأول بسبب التعديلات النزولية في الإنفاق الاستهلاكي والصادرات.
من المحتمل أن تسارع النمو في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، وفقًا لتتبع الناتج المحلي الإجمالي الآن التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا. يُظهر هذا المقياس ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة 3.2%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44t6hcda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"