عادي

النحاس يرتفع مدعوماً بتحسن الطلب من الصين

10:47 صباحا
قراءة دقيقتين
تتجه أسعار النحاس لتحقيق مكاسبها الربعية الثانية على التوالي، الجمعة، مدعومة بتحسن الطلب من الصين المستهلك الرئيسي، بعد أن أزالت البلاد قيودها الصارمة بشأن فيروس كورونا.
وارتفع النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.2% إلى 9015 دولاراً للطن، وكسب 7.7% حتى الآن في الربع الأول 2023.
وانخفض عقد النحاس الأكثر تداولاً في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.3% إلى 69490 يواناً (10139.20 دولاراً أمريكياً) للطن، لكنه ارتفع بنسبة 5.2% حتى الآن هذا الربع.
الطلب على النحاس في الصين
وأثار رفع الصين للقيود المفروضة على كوفيد -19 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الآمال في أن الطلب على النحاس سوف يتحسن مع إحياء البلاد لأنشطتها الاقتصادية.
وارتفعت أسعار النحاس في أوائل يناير/ كانون الثاني، لكن التأخير في تحسين الطلب أوقف ارتفاعاً حتى مارس/ آذار، عندما عاد الاستهلاك مع موسم الذروة وعزز أسعار النحاس في بورصة لندن للمعادن بنحو 1000 دولار في أسبوعين فقط إلى حوالي 9000 دولار للطن.
وأدى ضعف الدولار في النصف الثاني من شهر مارس/ آذار، إلى جعل المعادن المسعرة بالدولار الأمريكي أرخص لحاملي العملات الأخرى.
انخفاض النيكل
وانخفض النيكل أكثر من غيره عبر المعادن الأساسية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، مع انخفاض عقد بورصة لندن للمعادن لمدة ثلاثة أشهر بنسبة 22.8% حتى الآن هذا العام، وتراجع عقد النيكل في الأكثر تداولاً بنسبة 20.1% في نفس الفترة.
وارتفع الألومنيوم في بورصة لندن بنسبة 0.6% في هذا الربع، وانخفض الزنك 1% في نفس الفترة، في حين خسر الرصاص 6.9% وارتفع القصدير 5%.
وارتفع الألومنيوم في بورصة شنغهاي بنسبة 0.2% حتى الآن هذا الربع، وفقد الزنك 3.9% خلال نفس الفترة، وتراجع الرصاص 4.3%، وانخفض القصدير 0.4% في الربع الأول. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xzcr7hp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"