عادي

«سيمفونية المملكة» ومحمد عبده في البتراء الشهر المقبل

17:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد عبده

عمّان: «الخليج»

أعلنت سلطة إقليم البتراء إطلاق القرية التراثية للعام الحالي، من خلال عرض «سيمفونية المملكة» بالتزامن مع ذكرى استقلال الأردن في 25 مايو/ أيار المقبل، يليه في اليوم التالي إحياء فنان العرب المطرب السعودي محمد عبده حفلاً رئيسياً كبيراً.

وذكر سليمان الفرجات، رئيس مجلس مفوضي السلطة أن العرض «السيمفوني» الضخم يقوده الموسيقار الأردني المايسترو هيثم سكرية بمشاركة عازفين من دول عدة إلى جانب الأردن.

وأكد أن حفل محمد عبده سيكون على أعلى تجهيزات مطلوبة، ويدشن حفلات أخرى متتالية يحييها فنانون أردنيون وخليجيون وعرب وعالميون تباعاً إلى جانب أنشطة وفعاليات فنية وثقافية وتراثية طوال موسم الصيف.

وقال: «تواصل سلطة الإقليم خططها لزيادة أعداد الزوار والسياح وتوسعة مساحة المرتادين للموقع الأثري في مدينة البتراء الوردية إحدى عجائب الدنيا السبع».

وأشار الفرجات إلى إطلاق «مهرجان الإضاءة» بتقنية ثلاثية الأبعاد في عيد الفطر المقبل، كتجربة أولى من نوعها في منطقتي «السيق» و«الخزنة» داخل محمية البتراء الأثرية وحال نجاح الفعالية ستصبح سنوية.

ولفت إلى مشاريع ذات صلة في الفترة المقبلة، بينها «البالون الثابت» و«العبارة الهوائية» ضمن احتفالات وأنشطة جماهيرية، متوقعاً زيادة الإقبال لاسيما مع مضاعفة عدد الغرف الفندقية من فئة «خمس نجوم» وغيرها ومنح تصاريح لإنشاء فنادق جديدة.

وأكد الفرجات تسجيل مدينة البتراء أكبر إقبال على زيارتها في تاريخها، خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة ارتفاع 35% عن عام 2019 الذي كان الأكثر في عدد المرتادين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc83aud6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"