عادي

مباراتان في انطلاق الجولة الـ 22 لدوري أدنوك

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
النصر وإتحاد كلباء في دوري أدنوك للمحترفين - محمد شعلان

تدخل بطولة دوري أدنوك للمحترفين بداية من الجمعة المنعطف الأخير، مع انطلاق منافسات المرحلة الـ22 من عمر المسابقة التي تشهد صراعاً مثيراً على قمة الترتيب.

ويتصدر شباب الأهلي ترتيب المسابقة «46 نقطة»، بفارق 5 نقاط عن العين والوحدة، بينما يحتل الوصل المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن «الفرسان».

وتفتتح الجولة الجمعة مع إقامة مباراتين، تجمع الأولى بين الجزيرة والنصر، بينما تضم الثانية بني ياس واتحاد كلباء.

وسيكون النصر شعار كل من الجزيرة السادس «37 نقطة» وضيفه النصر التاسع «23 نقطة» حين يلتقيان على أرض الأول في العاصمة أبوظبي في العاشرة مساء اليوم.

ويخوض الجزيرة اللقاء بروح معنوية عالية، بعد فوزه في المرحلة السابقة على الوصل بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة يريد من خلالها النجم علي مبخوت بداية البحث عن رحلة بلوغ الهدف رقم 300 بعد تسجيل المئوية الثانية في مرمى الفهود الأسبوع الماضي.

ويأمل الجزيرة الوصول إلى النقطة 40، مما قد يعزز من فرصته في تحسين موقعه والاقتراب أكثر من قمة الترتيب، إلى جانب الحصول على أفضل حصاد قبل خوض المربع الذهبي لمنافسات كأس مصرف أبوظبي الإسلامي التي ستمثل الفرصة الأمثل للفريق هذا الموسم من أجل بلوغ منصة التتويج قبل وداع المدرب الهولندي مارسيل كايزر.

أما الضيف الأزرق، فقد تمكن من نفض غبار النتائج المتواضعة التي عاناها هذا الموسم، ليتمكن من تحقيق 3 انتصارات في الجولات الثلاث، كان بينها انتصاراً كبيراً على العين في ملعب هزاع بن زايد، أسهم في تحسين موقف الفريق بعيداً عن دائرة المهددين.

ويعول الفريق الأزرق في المباراة على قدرات المقيم توريه الذي مدد النادي تعاقده حتى 2026 بعدما تألق بتسجيل هدفين في آخر مباراتين، في وقت سيتوجب على المغربي عادل تاعرابت تأدية دوره كصانع للخطر في تشكيلة المدرب غوران.

فرصة للتعويض

وستكون مباراة بني ياس العاشر «22 نقطة» مع ضيفه اتحاد كلباء الثامن «26 نقطة»، فرصة لكلا الفريقين من أجل تحقيق الفوز ونيل العلامة الكاملة وتحسين موقعهما في جدول الترتيب.

عانى السماوي والنمور من نتائج «غير مستقرة» هذا الموسم، ودفع كل فريق ثمناً باهظاً لتراجع النتائج لاسيما في الدور الثاني، وإن كانا يمتلكان من القدرات ما يتوجب عليهما أن يكونا في النصف الأعلى من الجدول.

وسيتطلع كلباء من أجل البحث عن الفوز الأول بعدما أضاع سكة الانتصارات في آخر 5 جولات، التي اقتصر بها حصاد «النمور» على تعادلين مقابل 3 هزائم.

وكان فوز كلباء الأخير خارج الديار قد تحقق على حساب الظفرة، بهدفين نظيفين في المرحلة 16 من دورينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34uvmmnz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"