عادي

رئيس «ويفا» يهاجم ميسي بسبب مبابي

12:49 مساء
قراءة 3 دقائق
مارتينيز مع ميسي واينزو وجوائز المونديال
متابعة: ضمياء فالح
شكل انعقاد مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا) في العاصمة البرتغالية لشبونة مناسبة للنيل من نجم باريس سان جيرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم.
وألقى ألكسندر تشيفرين رئيس ويفا باللائمة على ميسي في معرض دفاعه عن لاعب باريس سان جيرمان الآخر كيليان مبابي وقال: «في نهاية المطاف، ميسي يلعب طوال السنة مع مبابي، وكان عليه أن يضبط تصرفات زميله ( يعني حارس المنتخب إيميليانو مارتينيز ) الذي سخر من مبابي أثناء ركلات الترجيح ثم حمل دمية تشبهه في احتفالات اللقب. هذه لا تعد روحاً رياضية، هذا تصرف بدائي ولم يعجبني».
وعلق المحامي السلوفيني تشيفرين (55 عاماً)، الذي جدد بقائه على رأس ويفا، على حركة مارتينيز غير اللائقة بعد تسلمه جائزة القفاز الذهبي وقال: «لم يتصرف باحترام، لقد فزت بكأس العالم أظهر بعض العظمة، وأظهر بعض اللياقة، يمكن أن تكون حارساً مثالياً لكن إن لم تكن شخصية مثالية».
وأكد تشيفرين في حديثه، استحقاق الأرجنتين لقب العالم لأنها كانت أفضل من فرنسا في النهائي على الرغم من شعوره أن الأرجنتين ما كانت لتصل إلى ربع نهائي البطولة أصلاً لولا مساهمة ميسي.
وعاد إيميليانو حارس أستون فيلا من المونديال، ليساعد فريقه على حجز مكان في يوروبا ليج بقيادة المدرب أوناي إيمري بينما تبعثر باريس سان جيرمان بعد المونديال وخرج من دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا وتقلصت النقاط التي تفصله عن منافسيه في الليج 1 إلى 6 نقاط.
وذكر تقرير أن ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وعضو ويفا عاد من المؤتمر مباشرة لباريس وحضر جلسة تمرينات مفتوحة وتحدث مع المدير الرياضي لوي كامبو ثم مع المدرب كريستوف جالتييه وبقية الكادر في ملعب كام دي لوج.
وقال جالتييه في المؤتمر الذي سبق مواجهة نيس السبت في الدوري الفرنسي: «جاء الرئيس وتحدث معنا في غرفة الملابس، ما قاله سيبقى سراً لكن كان من المهم أن يكون هناك. الوضع حالياً غير مقبول ونحتاج إلى ردة فعل وتركيز كامل، يمكننا تقديم نتائج إن كان اللاعبون يلتزمون بالكامل وبنفس التفكير».
ووفق التقرير لم يتبق لجالتييه سوى مباراتين قبل أن يطير رأسه فقد خسر 5 من 29 مباراة حتى الآن واعترف بتحدثه لبعض اللاعبين بشكل منفرد.
وعند سؤال المدرب عن انتقاد مبابي للنادي على خلفية استخدام صورته في حملة ترويج أجاب: «من الصعب عليَّ التحدث في هذا الموضوع، كان مبتسماً وملتزماً في تمرينات الصباح كما انسحب منها بعد ألم بسيط في الحوض لكن هذا لن يؤثر في مشاركته أمام نيس. لكل واحد ردة فعل مختلفة، علمت أنه كانت هناك مناقشات بين الإدارة ومبابي. يبدو لي أن هناك سوء تفاهم وتم حل المسألة».
وعادت الصحف الإسبانية بالذاكرة لتصريح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن مبابي الذي يتقاضى 6 ملايين يورو شهرياً في سان جيرمان ويرفض استخدام صورته في الإعلانات الترويجية.
وقالت الصحافة إن بيريز صدق في توقعاته حول المهاجم الفرنسي عندما قال: «هذا مبابي ليس مبابي الذي أريده، مبابي هذا الذي يرفض المشاركة في إعلان مع المنتخب لا يعجبني. أعتقد أنه تعرض للتشويش فعلاً، هو لاعب شاب وليس عندي أي شيء ضده. قال: إنه يحلم باللعب في ريال مدريد وصدقت ما قاله لكنه بعث برسالة قال لي فيها إنه جدد عقده مع ناديه وتمنيت له التوفيق واكتشفت أنه ليس نفس اللاعب الذي كنت مهتماً بشرائه لأنه لا يوجد لاعب فوق ريال مدريد ولن نستثني أحداً في هذا لأن الاستثناء يعرض الإدارة والعمل الجماعي للخطر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pzh7vjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"