عادي

سهرة رمضانية لبنانية وفلسطينية بالأوبرا المصرية

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فقرة لبنانية
من السهرة الفلسطينية

القاهرة:عادل دربالة

شهدت دار الأوبر المصرية سهرة لبنانية وفلسطينية، ضمن فعاليات برنامج الأوبرا الرمضاني، حيث شهد المسرح الكبير لأول مرة حفلاً للمطربة اللبنانية عبير نعمة بمصاحبة أوركسترا سيني السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد عويضة، كما أقيم على المسرح الصغير ليلة عربية بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة، أحياها الكورال التابع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وفرقة كنعان للثقافة والفنون.

وأمام حشد جماهيري ضم مختلف الشرائح العمرية، وجهت المطربة اللبنانية عبير نعمة التحية لمصر وشعبها، مؤكدة أنه في عالم الفنون كل الدروب تقود إلى مصر، مؤكدة أنها القصيدة والفن والحب، والوجهة والطريق، وأشارت إلى إنها تغنى من مصر لوطنها الحبيب لبنان.

وبطبقات صوتية طربية واسعة، تحمل إمكانات فنية متفردة مكنتها من أداء كافة أشكال وقوالب الغناء العربي، قدمت مجموعة من أعمالها الخاصة التي تفاعل معها الحضور، ونالت الإعجاب والاستحسان.

وعلى المسرح الصغير أقيمت بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة، أمسية ألقت الضوء على جانب من التراث العربي الثري، تضمنت نماذج من الأغاني الفلكلورية والقصائد والأهازيج التراثية والوطنية، كما قدمت فرقة كنعان للثقافة والفنون بالزي التقليدي عدداً من تابلوهات رقصة الدبكة الشهيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rcaykkd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"