عادي

«الجوارح» يحلّق بلقب طائرة دورة ند الشبا الرياضية

15:27 مساء
قراءة 5 دقائق
لاعبو الجوارح يحتفلون بلقب كرة الطائرة
حلّق لاعبو فريق «الجوارح» بلقب بطولة الكرة الطائرة بعد تغلبه على فريق «زعبيل» بثلاثة أشواط من دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في ختام منافسات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية، الحدث الأكبر من نوعه الذي يقام سنوياً خلال شهر رمضان، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وشارك فيها أكثر من 5 آلاف رياضي ورياضية في 8 ألعاب رياضية هي: (الكرة الطائرة، البادل، كرة السلة على الكراسي المتحركة، القوس والسهم، الجري، الدراجات الهوائية، الجوجيتسو، والمبارزة)، وبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم، كما بلغ عدد جمهورها أكثر من 40 ألف متفرج من مختلف الأعمار والجنسيات.
وحسم فريق «الجوارح» نتيجة اللقاء في المباراة النهائية بالفوز في الأشواط الثلاثة 25-17 و25-18 و25-16، على الترتيب، وأستطاع بذلك تعويض خسارة اللقب في النسخة الماضية أمام فريق «الإمبراطور» ونجح في تحقيق فوز سهل على فريق «زعبيل» بفضل تألق جميع لاعبيه في الإعداد الجيد، والضرب الساحق، وحوائط الصد أمام المحاولات الهجومية من فريق زعبيل الذي ظهر لاعبوه بعيدين عن مستواهم المعروف الذي قدموه على مدار مبارياتهم في البطولة.
وقام بتتويج الفائزين كل من: سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، والفريق محمد أحمد المري رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة، وعدد من الشخصيات وممثلي الشركات الراعية، حيث تم تتويج فريق الجوارح بكأس بطولة الكرة الطائرة، ونال فريق زعبيل ميداليات المركز الثاني، فيما حصل فريق الإمبراطور على ميداليات المركز الثالث.
وعلى مستوى الجوائز الفردية، فاز محمد عبد العزيز من فريق «إتش إم إس» بجائزة أفضل لاعب مواطن، وكارلوس سيلفا لاعب فريق الجوارح بجائزة أفضل إرسال، وليوناردو ماتينيز من فريق زعبيل أفضل ضارب، ولوكاس كوذاب من فريق الجوارح أفضل معد، وزميله بالفريق جافيز اكتافو أفضل حائط صد، فيما حصد جابرييل دا سيلفا لاعب الجوارح على جائزة أفضل لاعب شامل في البطولة.
تكريم الحكام
وشهد الحفل الختامي للنسخة العاشرة، تكريم الحكام الذين أداروا المباراة النهائية، وهم: الحكم الدولي حامد الروسي، والحكم الدولـي إسماعيل إبراهيم، والحكم الدولـي خالد راشد، والحكم الدولي محمد الدولة، كما تم تكريم الرعاة الرئيسيين للدورة وشركاء نجاحها، وهم: الطاير للسيارات وتسلّمت التكريم منى سعدون نائب رئيس قسم التسويق. وسوق دبي الحرة وتسلّم التكريم راميش كدامكي نائب المدير العام. و«إف تي إن إف تي» وتسلّم التكريم نارق شاغلسيان. وبلان بي وتسلّم التكريم الدكتور هارميك سينغ رئيس المجموعة. ومؤسسة دبي للإعلام وتسلّم التكريم عبدالرحمن أمين مدير قنوات دبي الرياضية.
ورفع سعيد حارب أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، الذي أطلق ودعم ويرعى هذه الدورة الرياضية الأكبر من نوعها، مؤكداً أن النسخة العاشرة من الدورة شهدت نجاحاً منقطع النظير بشهادة الجميع، وكان مسك الختام في نهائي كبير لبطولة الكرة الطائرة التي تميزت بالمستوى الفني الرائع.
وأضاف أن الدورة باتت منصة لتواجد أفضل اللاعبين في جميع المنافسات وملتقى لبطولات دولية من بينها البطولة الدولية للبادل، ومنافسات الكرة الطائرة التي استقطبت أفضل لاعبي الكرة الطائرة على مستوى العالم، ونتوقع أن يزيد عدد اللاعبين العالميين في البطولة، ونتمنى أن تستفيد أنديتنا من الدورة ومن النجوم العالميين فيها، والتي تصب في مصلحة منتخبنا الوطني، ومكسبنا في الدورة هو المستوى الفني بشكل عام.
وأكد حارب أن الدورة قدمت منتجاً رياضياً يدعم جهود الأندية، وعلى الأندية الاستفادة من هذه الفرصة من أجل متابعة اللاعبين وإجراء التعاقدات والتجهيزات للموسم المقبل، على مستوى كل الألعاب بالدورة، سواء الجري والدراجات وكرة السلة لأصحاب الهمم، والبادل .
بطولة عالمية
وأكد الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية بنادي شباب الأهلي، أنه تابع جميع منافسات الدورة من بدايتها في كل الألعاب خاصة الكرة الطائرة والبادل والدراجات والجري، إلا أن منافسات الطائرة كانت بطولة عالمية، على مستوى اللاعبين والمدربين، والتنظيم المميز، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على رؤيته لهذه الدورة التي تحولت إلى دورة عالمية.
وطلب المري من الاتحادات الرياضية أن تستفيد من الدورة ومن مسابقاتها وقال: «الاتحادات تشتكي من غياب الجمهور وفي دورة ند الشبا الحضور الجماهيري يفوق التوقعات، وهذا دليل على مستوى البطولة وجودة التنظيم والوقت المناسب للمباريات ومستوى اللاعبين، والمنظومة مكتملة».
وأضاف: «معظم اللاعبين المشاركين في الكرة الطائرة على رادار أندية، وهناك عدد من المسؤولين تواجدوا في الدورة للتفاوض مع لاعبين من الدورة، وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ستكشف هذه التعاقدات، وأن معظم اللاعبين سيلعبون في الكأس وشباب الأهلي لديه 3 لاعبين شاركوا في الدورة»
الدوري الفرنسي
وصف الفرنسي برايس دونات مدرب فريق الجوارح مشاركته في دورة ند الشبا الرياضية بالتجربة الرائعة والمفيدة له وللاعبين، باعتبار أن فريق الجوارح يضم كل عناصر فريق «بواتييه» الذي يشرف على تدريبه دونات بنفسه في الدوري الفرنسي للكرة الطائرة، وقال: لم أكن أتوقع المستوى الفني القوي لبطولة ند الشبا الرياضية، رغم أني سمعت عنها الكثير في السابق من خلال بعض اللاعبين الذين شاركوا فيها، وشاهدت كذلك عدداً من المباريات ونهائي العام الماضي، إنه أمر رائع للغاية عندما تشاهد مثل هذا المستوى القوي في المنطقة العربية.
وأضاف: أعتبر مشاركتنا بفريق تحت مسمى الجوارح ناجحة 100% ومرحلة إعدادية مهمة قبل استئناف مباريات الدوري الفرنسي، لقد شكلت البطولة فرصة لخوض سلسلة من المباريات على مستوى عال، والاحتكاك بلاعبين من مختلف الجنسيات والدوريات في العالم.
وأكد مدرب الجوارح أن فريقه جاء لدورة ند الشبا الرياضية، رافعاً شعار التحدي واللعب من أجل هدف واحد فقط، وهو التتويج باللقب.
ويحتل فريق «بواتييه» المركز العاشر في الدوري الفرنسي قبل جولتين من نهاية الموسم ووصل لنصف نهائي كأس فرنسا للكرة الطائرة.
مشاركة دولية
شهدت النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضي مشاركة دولية واسعة لرياضيين من مختلف قارات العالم الذين شاركوا في بطولة الكرة الطائرة، وفي بطولة ند الشبا الدولية للبادل، وكذلك المشاركين في فئة الاتحاد الدولي للبادل (الذهبية)، كما شهدت بطولات القوس والسهم والمبارزة والجوجيتسو والجري والدراجات مشاركة واسعة لرياضيين توافدوا من خارج الدولة للمشاركة في هذه البطولات.
سحوبات
أجرت اللجنة المنظمة عقب انتهاء منافسات بطولة الكرة الطائرة سحوبات على جوائز ضخمة قدمت إلى الجمهور تقديراً لدورهم في تشجيع الفرق وتحفيز اللاعبين وتواجدهم برفقة جميع أفراد العائلة في المنافسات، ما حقق الأهداف المجتمعية للدورة وساهم بنشر الرياضة بين أوساط المجتمع، وتم إجراء السحب على سيارتين مقدمتين من شركة الطاير للسيارات راع رئيسي للدورة، هما سيارة فورد برونكو وسيارة تيريتوري، كما تم إجراء السحب على جوائز مالية بلغت قيمتها 100 ألف درهم وزعت على الجمهور الحاضر في اليوم الختامي للدورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42ytr6wa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"