عادي

الاحتياطي الاتحادي يوافق على صفقة «يو.بي.إس» و«كريدي سويس» في أمريكا

12:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO The logo of Swiss bank Credit Suisse is seen in front of a branch office in Bern, Switzerland November 29, 2022. REUTERS/Arnd Wiegmann/File Photo
قال مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الجمعة، إنه وافق على استحواذ مجموعة يو.بي.إس على الشركات الأمريكية التابعة لبنك كريدي سويس، ليزيل بذلك عقبة رئيسية أخرى أمام استكمال صفقة الإنقاذ التي توسطت فيها سويسرا.
وقال المجلس في بيان، إن بنك يو.بي.إس التزم بمنح المركزي الأمريكي خطة التنفيذ الخاصة بالجمع بين أنشطته وعملياته في الولايات المتحدة وتلك الخاصة بكريدي سويس في غضون ثلاثة أشهر من إتمام الصفقة. وجاء في البيان أن الخطة ستشمل اشتراطات أكثر صرامة يخص بعضها معايير السيولة للبنك بسبب زيادة حجم المؤسسة.
ويتعين على المركزي الأمريكي مراجعة عمليات اندماج البنوك عندما يتعلق الأمر بشراء بنك يملك إجمالي أصول بأكثر من 250 مليار دولار، بالإضافة إلى أية حصص تمنح حق التصويت في شركة لها أصول تبلغ عشرة مليارات دولار أو أكثر.
وبعد سنوات من الفضيحة والخسائر، أوشك مصرف كريدي سويس على الانهيار قبل أن يتقدم منافسه يو.بي.إس ومقره زيوريخ لإنقاذه من خلال صفقة اندماج أشرفت عليها ومولتها السلطات السويسرية الشهر الماضي. ووافق يو.بي.إس على شراء كريدي سويس مقابل ثلاثة مليارات فرنك سويسري (3.3 مليار دولار)، وهو جزء يسير من قيمته السوقية السابقة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39he7u3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"