عادي

دورتموند ينتزع صدارة«البوندسليغا» من بايرن ميونيخ

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لم يفوت بوروسيا دورتموند فرصة انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي بايرن ميونيخ مستفيداً من الهدية الثمينة التي قدمها له ماينزباسقاطه بالضربة القاضية عملاق بافاريا 1-3 السبت، ليكتسح بدوره ضيفه أينتراخت فرانكفورت 4-صفر، وذلك ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده في صدارة«البوندسليغا» إلى 60 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن بايرن الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم، ما ينذر بصراع شرس على اللقب قبل 5 مراحل من النهاية.

على ملعبه «سيغنال إيدونا بارك»، استفاد دورتموند من لحظات الضعف لفرانكفورت في الشوط الأول لحسم المباراة لصالحه بفضل ثلاثية الانكليزي جود بيلينغهام (19) والهولندي دونيال مالن(24) وماتس هوملس (41).

وسجل مالن الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الدقيقة 66 من الشوط الثاني، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في الدوري.

ولم يحرز دورتموند اللقب منذ موسم 2011-2012 ليسيطر بايرن عليه بعد ذلك في المواسم العشرة الماضية.

وقال سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند لقناة سكاي سبورتس «هذه هي الطريقة التي يجب أن نلعب بها إذا أردنا أن نكون في المقدمة. نعلم أنه لا تزال هناك خطوات صعبة لاجتيازها».

ويلعب دورتموند في مواجهاته الخمس المقبلة أمام كل من بوخوم (المركز الخامس عشر)، وفولفسبورغ (الثامن) وبوروسيا مونشنغلادباخ (العاشر)، وأوغسبورغ (13) وضد ماينز السادس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hehne8bn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"