عادي

تعرف إلى سبب العداوة بين مانشستر يونايتد وليدز

11:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح
أقام مشجعو نادي ليدز يونايتد مزاداً خيرياً على تذاكر مباراة للفريق أمام مانشستر يونايتد مقابل 500 استرليني، لكنهم بعد ذلك أضرموا النار فيها.
وتعود العداوة بين ناديي يوركشير ولانشكير إلى سنة 1925 عندما التقى الفريقان لأول مرة في الديربي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، لكن يبدو أن سخونة المنافسة لم تبرد بعد قرابة 100 عام.

1
مشجعو ليدز بعد إضرام النار بالتذاكر

وانتشر شريط الفيديو على تويتر وبعد إضرام النار في التذاكر قال مقدم الحفل الخيري: «هل من الممكن ترديد نشيد «نحن ليدز»؟».
ووصف بعض المتابعين إحراق التذاكر بهدر المال في محفل من المفترض أن يكون خيرياً، فيما قال بعض المتابعين إن العداوة بين مشجعي الفريقين تعود لديربي الستينات وتحديداً نصف نهائي كأس الاتحاد في 1965 والذي شهد شجاراً بين اللاعبين جاك شارلتون ودينيس لو أثناء التعادل السلبي بين الفريقين.
وأعيدت المباراة وفاز ليدز بهدف، لكن اليونايتد حرم ليدز من لقب الدوري لاحقاً في تلك السنة ونمت تلك العداوة على مر السنين حتى أصبحت أكثر المواجهات ثقلاً على الأجهزة الأمنية لدرجة أطلق على مواجهتهما في إيلاند رود معقل ليدز العام الماضي بـ«واحدة من أكبر العمليات الأمنية في البلاد».
وتواجه الفريقان مرتين هذا الموسم بتعادل 2-2 في أولد ترافورد، وفاز الشياطين الحمر بهدفين في إيلاند رود في فبراير الماضي ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mseuvsaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"