عادي

هل تعلن «سامسونج» عن أسوأ أرباح فصلية منذ 14 عاماً؟

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قد تعلن سامسونج هذا الأسبوع عن أسوأ ربح لها منذ 14 عاماً، حيث تستمر أسعار رقائق الذاكرة، أكبر أعمالها، في الانخفاض، بينما يظل الطلب ضعيفاً.

انخفضت أسعار رقائق الذاكرة خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب ارتفاع المخزونات وقلة الطلب. وتعد سامسونج هي أكبر منتج في العالم لمثل هذه أشباه الموصلات.

وجهت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة في وقت سابق من هذا الشهر، أنها ستحقق أرباحاً تشغيلية قدرها 600 مليار وون كوري (449 مليون دولار) للربع الأول. إذا أبلغت Samsung عن هذا الرقم، فسيكون هذا أقل ربح للشركة منذ الربع الأول من عام 2009.

من المقرر أن تعلن سامسونج عن نتائج الربع الأول الخميس المقبل.

هذا وانخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 29% على أساس سنوي في الربع الأول، وفقاً لبيانات IDC، كما انخفضت أسعار رقائق الذاكرة خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب ارتفاع المخزونات وقلة الطلب.

ويقدر المحللون في Mirae Asset Securities أن قسم الرقائق في سامسونغ سيتكبد خسارة قدرها 4.4 تريليون وون كوري في الربع الأول.

وقال محللو CrispIdea: «من المتوقع أن تستمر خسائر رقائق الذاكرة في الأرباع القادمة، حيث تظل المخزونات عند أعلى مستوياتها على الإطلاق، مما يزيد من الضغط الهبوطي على أسعار الرقائق». «في أعقاب طفرة حقبة الوباء، ظل الطلب على التكنولوجيا صامتاً في مواجهة التضخم وارتفاع أسعار الفائدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5phd9dym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"