عادي
خلال الربع الأول من عام 2023

«أبوظبي للجودة» يصدر 2328 شهادة مطابقة خدمات الأفراد

14:42 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي:
«الخليج»
أصدر «مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة»، خلال الربع الأول من العام الجاري، 2328 شهادات مطابقة خدمات الأفراد، وتجديد 2975 شهادة أخرى، و84 شهادة مطابقة منتج، وتجديد 60 شهادة أخرى، وأصدر 12 شهادة تسجيل منتج، و35 ترخيصاً لاستخدام علامة الثقة، وتجديد 27 ترخيصاً، وذلك بحسب نتائج تقرير الربع الأول للمجلس.
وأكد بدر خميس الشميلي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المطابقة، حرص المجلس على تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، بتطبيق معايير وأنظمة الجودة لضمات التزام المنتجات والأفراد بها، لتعزيز مستوى جودة المنتجات ورفع القدرة التنافسية لإمارة أبوظبي إقليمياً ودولياً.
ورصد التقرير نتائج الاجتماع الـ 44 للجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية الذي عقد خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ناقش وثيقة فنية لبرنامج صحي تقدم بطلبه مركز أبوظبي للصحة العامة، ومخرجات دراسة قياس أثر تطبيق برنامج مطابقة الافراد لسائقي الحافلات المدرسية ومشرفيها، حيث انخفضت الحوادث المتسببة بها الحافلات بنسبة 56 % من 2016 الى 2022.
وذكر التقرير أن المجلس، اعتمد معايير أبوظبي الفنية لبيئة عمل نشطة تهدف إلى تعزيز ممارسة النشاط البدني والرياضة في المؤسسات وجهات العمل، لتحسين صحة موظفيها، وخلق مجتمع نشط، وتقدمت به دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي، لتعزيز ثقافة النشاط البدني في العمل، وتعزيزها بتطبيق ممارسات رائدة وغرس ثقافة النشاط البدني في بيئة العمل لما لها من تأثير في صحة الموظف وإنتاجيته.
ودشن المجلس خلال الربع الأول، خدمة إصدار شهادة مطابقة خدمات الأفراد عبر مراكز اختباره، تطبيقاً لأهداف برنامج أبوظبي لتجربة متعامل بلا جهد 2022 الذي تنفذه الهيئة الرقمية، حيث فوّض 16 مركز اختبار لتقييم خدمات الأفراد في الإمارة، في مجالات عدة، منها الكهرباء والبناء والتشييد والنقل المدرسي والصحة العامة وإدارة النفايات وغيرها.
وبحث المجلس مع مركز أبوظبي للصحة العامة، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين بإعداد برامج مطابقة معنية بالصحة العامة، لخلق بيئة صحية آمنة.
وبحث المجلس مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، سبل تعزيز التعاون لدراسة استخدام الدليل الإرشادي المحدث لمواصفات البنية التحتية للخدمات في الإمارة، لتعزيز المفاهيم الهندسية للطرق، ودعم المعايير التنافسية العالمية في منظومة الطرق الاتحادية.
وشارك قطاع خدمات المطابقة والمواصفات بالمجلس في الدورة الـ 48 لمعرض الشرق الأوسط للطاقة 2023 الذي أقيم في "مركز دبي التجاري العالمي" من 7 الى 9 مارس الماضي، لترويج 13 برنامج مطابقة ومواصفات في مجالات الطاقة.
وقدم المجلس أمام أكثر من 900 جهة دولية مورّدة في الطاقة برامج مطابقة في مجالات منتجات البنية التحتية العامة ومنتجات البناء المستدام ومعدات تكييف الهواء ومنتجات البناء والتشييد وأنظمة شواحن الطاقة وبرامج مطابقة خدمات الافراد العاملين في الطاقة، بما يضمن استيفائهم للمعايير والمتطلبات المهنية لكفاءاتهم وقدراتهم ومهاراتهم لممارسة مهنتهم في مجال المهن الكهربائية والطاقة.
ونظم قطاع خدمات المطابقة والمواصفات، ورشة بإطلاق خدمة «تعيين المختبرات المرجعية العاملة في امارة ابوظبي» وتهدف الى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، باتباع أفضل الممارسات الدولية والوثائق الفنية الصادرة بهذا المجال.
وخلال الورشة التي شارك فيها 60 شخصاً يمثلون 50 مختبراً عاملاً في إمارة أبوظبي، قدّم شرح عن كيفية تقييم واختيار المختبرات المرجعية بالمقارنات المعيارية بين المختبرات، بحيث يتميز المختبر المرجعي بكونه أعلى مرجعية في الامارة في التعيين المحدد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cdz9zkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"