عادي
استناداً إلى أفضل الممارسات والمعايير العالمية

«أبوظبي للجودة» يعتمد الاشتراطات للعاملين في المهن الهندسية

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
«أبوظبي للجودة» يعتمد الاشتراطات للعاملين في المهن الهندسية
«أبوظبي للجودة» يعتمد الاشتراطات للعاملين في المهن الهندسية
أبوظبي:«الخليج»
اعتمد «مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة»، في اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية للربع الرابع من عام 2023، اشتراطات أبوظبي للعاملين في المهن الهندسية، حيث ترأس الاجتماع المهندس بدر الشميلي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المطابقة والمواصفات، رئيس اللجنة الفنية الدائمة، التي تضم 37 عضواً يمثلون 25 جهة حكومية.
وطوّرت الاشتراطات المهنية للعاملين في المهن الهندسية، بناء على طلب دائرة البلديات والنقل، عبر مجموعة العمل التي ضمت خبراء من الجهات الحكومية المعنية، والممثلة من دائرة البلديات والنقل، مركز أبوظبي للصحة العامة، وممثلين آخرين عن شركات القطاع الخاص، استناداً إلى أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
وتهدف الاشتراطات إلى تطوير امتحانات للمهندسين في التخصصات المستهدفة، وتأهيل الكوادر الهندسية بما يضمن التطوير المستمر للكفاءات الهندسية في إمارة أبوظبي. كما تهدف إلى رفع مستوى جودة البناء في الإمارة، وتعزيز التنافسية العالمية في سوق العمل الهندسي والشركات العاملة في المجالات الهندسية.
وسيكون لتطبيق هذه الاشتراطات الجديدة تأثير إيجابي في مشاريع البناء في إمارة أبوظبي، حيث ستساعد على تعزيز معايير الجودة والسلامة في الأعمال الهندسية. وستسهم في رفع مستوى المهارات والكفاءات لدى المهندسين، وتعزيز الثقة بالخدمات الهندسية المقدمة في الإمارة.
وتعدّ هذه الوثائق الفنية أداة مهمة للارتقاء بجودة أعمال البناء في إمارة أبوظبي، وتعكس التزام المجلس بتحقيق رؤيته في تمكين إمارة أبوظبي من التميز العالمي.
وتعمل الجهات الحكومية والخاصة بالتعاون والتنسيق مع المجلس، على تطوير المعايير الفنية والمهنية والحرفية في مختلف القطاعات، وضمان الجودة والمطابقة في جميع الأنشطة والصناعات.
وقال المهندس بدر الشميلي «إن مخرجات أعمال اللجنة الفنية الدائمة تأتي تماشياً مع جهود المجلس في تحقيق رؤيته الهادفة إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجودة والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميز عالمياً. والمجلس يعمل بالتعاون مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص لتطوير المعايير الفنية والمهنية في مختلف القطاعات، ويسعى جاهداً لضمان الجودة والمطابقة في جميع الأنشطة والصناعات».
وأكد المهندس يوسف الفهيم، مدير إدارة التصنيف وقيد المهن في دائرة البلديات والنقل، أن اعتماد الاشتراطات يأتي في إطار سعي الدائرة إلى تعزيز المعايير والممارسات المعتمدة في الإنشاء والبناء التي تتماشى مع قيم الاستدامة ومعايير الأمن والسلامة في جميع مشاريع التطوير العمراني. ويندرج هذا المشروع في إطار مواكبة المتغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع التطوير العمراني في إمارة أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fba39cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"