عادي

المشي مع الكلاب يصيب دماغ كبار السن

21:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشي مع الكلاب يسبب إصابات الدماغ والكسور

يعد المشي مع الكلاب من الممارسات الشائعة بين البالغين في جميع المجتمعات، ولكن دراسة جديدة أجراها باحثون أمريكيون من جامعة جونز هوبكنز كشفت أنها أحد الأسباب الرئيسية لإصابات الدماغ الرضحية التي تعد ثانية أكثر الإصابات شيوعاً بين البالغين، تليها إصابات أخرى مثل كسور الأصابع والتواء أو إجهاد الكتف.

وكشفت الدراسة أن الذين تصل أعمارهم لـ 65 وكبار السن أكثر عرضة للإصابة بجروح خطِرة، مقارنة بغيرهم من مختلف الفئات العمرية؛ لأنهم أكثر عرضة للسقوط بثلاث مرات والإصابة بكسور، وأن إصابات النساء بالكسور أكثر من الرجال بنسبة 50%، بسبب السقوط والسحب على الأرض نتيجة العرقلة أو التعثر برباط الكلب.

وأشارت الدراسة التي استمرت 20 عاماً، إلى أن الإصابات زادت بمقدار كبير خلال الفترة الزمنية، ويعتقد الباحثون أن هذا قد يكون بسبب تزايد أعداد أصحاب الكلاب.

يأمل الفريق أن تعزز النتائج التي توصل إليها الوعي بين أصحاب الكلاب وتشجع الأطباء على مناقشة الإصابات المحتملة المرتبطة بالمشي مع الكلاب.

وقال كبير المؤلفين إدوارد ماكفارلاند: «يجب أن يكون الأطباء على دراية بهذه المخاطر، وأن ينقلوها إلى المرضى، وخاصة النساء وكبار السن».

«على الرغم من النتائج التي توصلنا إليها، فإننا نشجع الناس بقوة على تقييد كلابهم أينما كان ذلك مطلوباً قانوناً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f7auhtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"