عادي
سبعة معايير أساسية يجب أن تتوفر للمتقدم لتسجيله في النظام

456 وكـيلاً ضـريبياً معتمــداً فـي الإمــارات بنهـايـة 2022

14:10 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
حازم حلمي
ارتفع عدد الوكلاء الضريبيين المعتمدين في دولة الإمارات، إلى 456 وكيلاً مسجلاً لدى الهيئة الاتحادية للضرائب بنهاية عام 2022، وبنمو 50%، مقارنة بعام 2018، الذي سجل وقتها 304 وكلاء.
وأوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب، في تصريح خاص لـ«الخليج»، أن عدد الوكلاء الضريبين المسجلين في النظام والمعتمدين لديها بنهاية العام الماضي وصل إلى 456 وكيلاً.
وأشارت إلى أن هذا العدد من الوكلاء يوفر فرصة أكبر للاختيار بالنسبة للخاضعين للضريبة الراغبين في التعامل مع الاتحادية للضرائب من خلال وكلاء ضريبيين، عبر قائمة واسعة من الوكلاء المعتمدين، يتم تحديثها بصفة مستمرة بالموقع الإلكتروني للهيئة، ما يساهم في زيادة معدلات الامتثال الضريبي بتقديم الدعم الاستشاري والتمثيلي للمنشآت الاقتصادية وغيرها، للقيام بواجباتها والتزاماتها الرئيسية تجاه الهيئة.
ودعت الهيئة كل الوكلاء للالتزام بالمعايير المهنية التي حددتها الهيئة خلال جميع تعاملاتهم، والتي تم وضعها استناداً إلى أرقى المعايير الدولية.
كفاءات رفيعة
ولفتت الهيئة إلى أن ممارسة هذه المهنة تتطلب مؤهلات علمية وكفاءات رفيعة المستوى، وخبرات عملية كبيرة حتى يتمكن كل وكيل ضريبي من تأدية دوره بالدقة والمعايير المطلوبة، موضحة أن الوكيل المسجل لدى «الاتحادية للضرائب»، يوكل عن شخص أو جهة بهدف تمثيلهم لدى الهيئة، ومساعدتهم على القيام بالتزاماتهم وممارسة حقوقهم الضريبية.
وبينت الهيئة أنها تطرح عبر موقعها الإلكتروني عدداً من الأدلة الإرشادية وبرامج التعلم الإلكترونية التي تشمل الجوانب التشريعية، والتنفيذية للأنظمة الضريبية، داعية الوكلاء للاطلاع عليها والاستفادة منها، ودراستها بشكل مستفيض لرفع المستوى المعرفي بالنظام الضريبي الإماراتي لدى العاملين في هذا القطاع الحيوي، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات، وبما يساعد على التطبيق الناجح للتشريعات والإجراءات الضريبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52hzasym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"