عادي

فرقة «ماساكا كيدز أفريكانا» تخص «الشارقة القرائي للطفل» بعروضها الشهيرة

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
تشارك فرقة «ماساكا كيدز أفريكانا»، إحدى أشهر فرق الأطفال الفنية على مستوى العالم، والتي تحظى بمتابعة ملايين الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي، في فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
وتؤدي الفرقة الغنائية الراقصة، عدداً من العروض المتميزة على مدار خمسة أيام متتالية من 3 حتى 7 مايو/أيار ضمن البرنامج الثقافي للمهرجان.
وحصلت فرقة «ماساكا كيدز أفريكانا» الأوغندية، على إعجاب ملايين المشاهدين حول العالم، منهم 3.45 مليون مشترك على منصة «يوتيوب»، و7.8 متابع على منصة «إنستغرام»، و5.5 على «تيك توك». وتضم الفرقة مجموعة من الأطفال الذين يؤدون عروضاً غنائية راقصة يلهمون بها جمهورهم من الصغار والكبار.
وقدم أطفال «ماساكا» عروضاً في عدد من المسارح والمنصات العالمية، منها مقار منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، ومجموعة البنك العالمي في واشنطن، والاتحاد الإفريقي في إثيوبيا، وحصدوا عدة جوائز منها «نيكيلوديون كيدز تشويس» 2021، في فئة «النجم الاجتماعي الإفريقي المفضّل».
ويفتح المهرجان، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 3 إلى 14 مايو المقبل بمركز إكسبو الشارقة تحت شعار «عقول تتشكّل»، أبوابه لحضور عروض الفرقة المفعمة بالحيوية والنشاط والتي تجمع بين الرقصات الإفريقية التقليدية وموسيقى «البوب» الغربية.
ولتأسيس الفرقة قصة تختلط فيها مشاعر الحزن والفرح وتلهم الأطفال وأولياء أمورهم على حد سواء، وتشكّل نموذجاً لكيفية تحويل الأزمة إلى فرصة من خلال المثابرة والعزيمة والإصرار والإبداع؛ إذ تضم الفرقة أكثر من 30 طفلاً من مقاطعة ماساكا في أوغندا، معظمهم فقد أحد أو كلا والديه بسبب الحرب والمجاعة والمرض.
ويعود تاريخ تأسيس الفرقة غير الربحية التي تسعى إلى دعم الأطفال الأيتام إلى عام 2014 ضمن رؤية كافوما دودا، وهو مدرس من بلدة ماساكا جنوب أوغندا، لاستخدام الغناء والرقص كأداء للتعبير عن الأطفال، وتمكينهم من التواصل مع بعضهم ومع باقي أطفال العالم، ومساعدتهم على تطوير إمكاناتهم وتعزيز أملهم في المستقبل.
وتأتي استضافة الفرقة ضمن أكثر من 900 فعالية يحفل بها البرنامج المتكامل لدورة هذا العام الذي يسلط الضوء على دور الكتاب وأهمية القراءة في حياة الأطفال والكبار، ويستعرض التنوع والثراء الثقافي العالمي، ويوفر للزوار والعائلات فرصة التعرف إلى ثقافات جديدة والاحتفاء بمهارات ومواهب الأطفال والناشئة من جميع أنحاء العالم.

رابط فيديو: https://we.tl/t-HFkX6zfjUg
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5pr3nt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"