عادي
بدعم زخم قطاع السياحة

​مسؤولون: الخطط التوسعية للفنادق في دبي والإمارات مستمرة

23:31 مساء
قراءة 3 دقائق
اليوم الأول سوق السفر العربي تصوير صلاح عمر

دبي: أنور داود

أكد مسؤولون أن خططهم التوسعية في دبي والإمارات لا تزال مستمرة، مستفيدة من الزخم القوي في السياحة والسفر على مستوى الدولة، مؤكدين في الوقت ذاته الالتزام بمبادئ الاستدامة وتخفيف البصمة الكربونية.

وقالوا ل«الخليج» على هامش سوق السفر العربي 2023 إن قطاع الفنادق في الدولة يشهد أداءً قوياً.

الصورة

قال سيغفريد نيرهاوس، نائب رئيس «دويتشه هوسبيتاليتي» في الشرق الأوسط: رسّخت مدن مثل دبي وأبوظبي مكانتها كمراكز عالمية للضيافة، والأعمال، والترفيه وذلك بشكل أسرع من غيرها من المدن حول العالم. أدى التفكير المستقبلي المبتكر لدولة الإمارات وقدرتها على التكيف إلى تدفّق أعداد كبيرة من السياح حول العالم وذلك بفضل عروضها الديناميكية ومناطق الجذب الفريدة والمنتشرة حول الدولة.

لا شكّ أننا استلهمنا في «دويتشه هوسبيتاليتي» من هذه الرؤية التقدمية في جميع العمليات التشغيلية في فنادقنا، ونتطلع إلى المساهمة في النجاح المتصاعد لصناعة الضيافة في سوق السفر العربي 2023، الذي يوفر للفنادق ومجموعات الضيافة واحدة من أكبر المنصات للتواصل والمشاركة والتعاون مع قادة الضيافة وأصحاب المصلحة.

نتائج مذهلة

وقال غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لدى «روتانا»: «أكد ما حصده قطاع الضيافة من نتائج مذهلة العام الماضي أن الزخم ماضٍ في التزايد في المنطقة. وبناءً عليه، ومن خلال فهمنا الراسخ للسوق سنمضي أيضاً في توسيع حضورنا، وتتطلّع روتانا إلى تعزيز التزامها بتخفيف بصمتها الكربونية ومناقشة حلول عملية وطموحة لمعالجة هذه المسألة مع شركائنا، لا سيّما بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050». وكشفت روتانا النقاب عن خططها للتوسّع في المنطقة وتشغيل 120 فندقاً يضمّ 28,000 غرفة بحلول عام 2030 في إطار فعاليات سوق السفر العربي 2023.

نمو هائل

قال تيم كوردون الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق «راديسون» في الشرق الأوسط وإفريقيا: «مع ازدهار صناعة السفر والسياحة في المنطقة فإننا نتوقع أن نرى نمواً هائلاً في دول مثل الإمارات، كما أننا متحمسون لأن نكون جزءاً من هذا السوق المتنامي مع التزامنا بتقديم خدمات وتجارب استثنائية لضيوفنا، وفرص استثمارية عديدة ومتنوعة لشركائنا في المنطقة».

وأضاف كوردون: «نحن ملتزمون بشدة بالاستدامة وبتقليل بصمتنا الكربونية، كما أننا فخورون بالتقدم الذي أحرزناه حتى الآن. وسنواصل السعي لتحقيق بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية، ولتعزيز الممارسات المستدامة في جميع ممتلكاتنا».

18 فندقاً

وقال هيثم مطر رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات «آي إتش جي» في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، والهند: إن أداء قطاع الفنادق في دبي والإمارات بشكل عام يشهد مستويات قوية مقارنة بمناطق أخرى.

وأضاف أنه من المقرر أن تشهد المجموعة افتتاح 18 فندقاً في الإمارات خلال الفترة ما بين 3 إلى 4 سنوات، لافتاً إلى أن أكثر من 70% من الفنادق المرتقبة ستكون في دبي؛ أي بما يعادل 11 فندقاً. وأشار إلى تركيز الافتتاحات الجديدة على الفنادق الفاخرة، مع استمرار حضور المجموعة القوي في فنادق الخدمات الأساسية ضمن سلسلة «هوليدي إن» و«هوليدي إكسبرس»، إلى جانب فنادق «فوكو»و«كراون بلازا» لشريحة البريميوم، وفنادق «إنتركونتينتال» ضمن الشريحة الفاخرة من فئة 5 نجوم.

وقال باتريك أنطاكي الرئيس التنفيذي للعمليات - إدارة الضيافة القابضة «إتش ام إتش»: ستوقّع المجموعة في المعرض بمشاركة عدد من المسؤولين والمديرين اتفاقية إدارة ل3 منشآت فندقية جديدة، كما ستحتفل بذكرى إطلاق علامتها الفندقية «إيكوس»، وستكشف المجموعة أيضاً عن خطط توسعة جديدة، إضافة إلى استراتيجيتها للسنوات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vw3xjd98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"