عادي

إطلاق المجلة الإماراتية لعلوم الفضاء

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
PHOTO-2023-05-04-18-53-25

أطلق مركز باحثي الإمارات للدراسات والبحوث «المجلة الإماراتية لعلوم الفضاء»، التي تركز على استكشاف الفضاء ودراسات القطاع الفضائي ورعايته والمساهمة في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، وتعزيز جانب البحث العلمي، وتطوير البرامج الفضائية وبناء الشراكات الاستراتيجية والبحثية في مجال الفضاء.

وتسعى المجلة إلى توفير منصة للعلماء والباحثين والأكاديميين من جميع أنحاء العالم لمشاركة أحدث اكتشافاتهم وابتكاراتهم في مجال علوم الفضاء، بهدف تعزيز نهج متعدد التخصصات لأبحاث الفضاء، حيث تجمع خبراء من مختلف المجالات مثل الفيزياء الفلكية وعلوم الكواكب وعلم الأحياء الفلكــي واستكشاف الفضاء.

وتتوافق المجلة أيضاً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بشأن رؤية الإمارات في مجال تطوير الاستكشاف الفضائي، حيث عملت الدولة بنشاط على مبادرات استكشاف الفضاء الخاصة بها، مع إطلاقها الناجح لمسبار «الأمل»، الذي دخل التاريخ كــأول مهمة عربية بين الكـــواكب إلى المريخ.

كما تغطي المجلة مجموعة واسعة من الموضوعات منها: علم الفلك والفيزياء الفلكية، وعلوم الكواكب واستكشافها، وعلم الأحياء الفلكية والبحث عن حياة خارج كوكب الأرض، وتكنولوجيا الفضاء والهندسة، وسياسة الفضاء وحوكمته.

وقال الدكتور فواز حبال، الأمين العام لمركز باحثي الإمارات: «نحن متحمسون لإطلاق المجلة وتوفير منصة جديدة لعلماء الفضاء لمشاركة أبحاثهم وأفكارهم، هدفنا هو نشر أبحاث عالية الجودة تعزز فهمنا للكون ويساعدنا على استكشاف آفاق جديدة في الفضاء، نحن فخورون بنشر أكثر من 10 مجلات علمية حتى الآن تغطي العديد من الموضوعات البحثية مثل الاقتصاد والاستدامة والعلوم الطبية والقانونية، ومتحمسون لتوسيع محفظة العلوم لدينا مع إطلاق مجلتنا الجديدة المخصصة للفضاء».

وتنشر المجلة مقالات بتنسيقات متنوعة، بما في ذلك المقالات البحثية الأصلية والمراجعات ووجهات النظر والتعليقات، كما ستكون متاحة على الإنترنت وفي شكل مطبوع، وسيتم نشرها كل 3 أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9tnrjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"