عادي

الشارقة ملك دوري اليد بالعلامة الكاملة

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال دوري اليد في لقطة تذكارية

متابعة: عصام هجو

تواصلت الأفراح في قلعة الملك الشرقاوي وقامت رابطة الجمهور بزفة فريق رجال اليد إلى منصة التتويج بعد فوزه بدرع الدوري العام للموسم الرياضي 2022-2023 بالعلامة الكاملة برصيد 23 نقطة في المسابقة التي لُعبت على ثلاث مراحل، وأُقيم دورها النهائي بنظام الدوري من دور واحد لتحديد البطل.

وواصل «الملك الشرقاوي» الاحتفاظ برقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بالدوري بعدما اقتنص اللقب السابع على التوالي والسابع عشر في تاريخه، بتغلبه على فريق الجزيرة في مباراة مثيرة 32-30.

وبهذه البطولة يكون الشارقة قد حاز كل البطولات المطروحة في ساحة لعبة كرة اليد، وقبل أن تكتمل أفراح بطولات الصغار، دخل الشارقة موجة أفراح بطولات الكبار والرجال بأرقام غير مسبوقة، لذلك كان من حق جمهور الشارقة أن يرقص طرباً في المدرجات خلال تتويج فريقه باللقب السابع عشر في تاريخه، والسابع توالياً في دوري الأقوياء.

وقام نبيل عاشور رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد بتسليم فريق الشارقة درع الدوري والميداليات الذهبية، بحضور عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ومحمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية، وجاسم محمد عضو إدارة الألعاب الجماعية مشرف كرة اليد، ويوسف أحمد، مشرف المراحل السنية بقلعة «الملك» الشرقاوي، وعلي حسين المرزوقي مدير فريق رجال الشارقة لكرة اليد.

ويذكر أن اليد الشرقاوية قد حسمت11 بطولة في الموسم الحالي من أصل 14 مسابقة حتى الآن، منها 4 ألقاب لفريق الرجال، وهي جميع الألقاب الممكنة هذا العام.

وأهدى محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس إدارة الألعاب الجماعية، إنجاز الفوز ببطولة الدوري العام لكرة اليد للرجال 2022-2023، إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، تقديراً للدور الكبير والدعم اللامحدود والمستمر للنادي وأبنائه اللاعبين.

وأشاد الحصان بجهود منظومة العمل بنادي الشارقة الرياضي، من أعضاء مجلس الإدارة العليا وأعضاء إدارة الألعاب الجماعية، والفرق الرياضية واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وبدعم مجلس الشارقة الرياضي الكبير.

وأكد مواصلة توفير كل متطلبات النجاح لرجال اليد وكافة فرق النادي، ليواصل النادي العريق مسيرة الإنجازات في كل الألعاب، وتحقيق الأرقام القياسية في كافة الاستحقاقات المحلية والخارجية.

وقال جاسم محمد عبدالله مشرف اليد الشرقاوية: ماتحققه اليد الشرقاوية يعتبر أمراً طبيعياً ونتيجة طبيعية للمجهود والمتابعة والدعم الذي تحظى به جميع ألعاب النادي، والنجاح والتميز تحقق بفضل تكاتف فريق العمل على مستوى الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجمهور.

وأضاف: سعادتنا الحقيقية أن نرى جمهونا يهتف سعيداً بإنجازات أقوياء اليد الشرقاوية الذين حصدوا البطولة 17 مرة، وكلما نكسر رقماً نبدأ في الإعداد لكسر الرقم الجديد.

وكشف «يجب أن يعرف الجميع أن الشارقة اعتاد على حسم البطولات قبل جولات على الأقل من ختام البطولة، ولكن في هذا الموسسم تعرض اللاعبون لضغط بدني وذهني من جراء المشاركة في 3 بطولات خارجية، وطبيعي أن يقل العطاء ويتأثر الفريق بدنياً في الأمتار الأخيرة، وما تعرضنا له من ضغط أمام الجزيرة يحدث لأول معنا منذ فترة طويلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wp7ahmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"