عادي

أسعار القمح والذرة ترتفع وسط مخاوف بشأن اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

15:57 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت أسعار القمح والذرة في شيكاغو، الاثنين، وسط حالة من عدم اليقين بشأن ما إذا كان اتفاق الشحن الآمن الأوكراني لصادرات الحبوب سيتم تمديده مع انتهاء صلاحية الصفقة في 18 مايو/أيار.
وارتفع سعر القمح الأكثر نشاطاً في مجلس شيكاغو للتجارة بنسبة 0.3% إلى 6.62-3/ 4 للبوشل، بعد أن سجل أعلى مستوى له في أسبوعين عند 6.67-3/ 4 للبوشل.
وكسبت الذرة 0.3% إلى 5.98 $ - 1/2 للبوشل، وارتفع فول الصويا 0.3% إلى 14.42 للبوشل.
تباطؤ وتيرة الشحنات
وتباطأت وتيرة الشحنات من أوكرانيا بموجب المبادرة المدعومة من الأمم المتحدة في حالة تعطل السفن إذا لم يتم تجديد الصفقة.
وقال مات أميرمان، مدير مخاطر السلع في ستون إكس: «يرتفع القمح والذرة اليوم بسبب عدم وجود اتفاق على تمديد ممر الشحن الآمن الأوكراني الذي لم يتبق منه سوى أقل من أسبوعين».
ولا تزال روسيا غير راضية عن كيفية حل قضية الصادرات الزراعية الروسية في محادثات تمديد الاتفاق.
وقال أميرمان: «تواصل روسيا إبلاغها بأنها غير راضية عن كيفية استمرار المحادثات في تمديد اتفاقية الشحن الأوكرانية». وتابع: «تبقى الأفكار ببساطة أن الممر لن يتم تمديده كما نعرفه، والوقت الذي سيستغرقه العثور على اتفاق لإعادة فتحه هو الفكرة التالية».
وأضاف: «إن القمح تعزز أيضاً بعلامات تشير إلى أن محاصيل القمح القاسي في الولايات المتحدة، قد لا تكون في حالة جيدة كما هو مأمول».
الذرة تتفاعل مع القلق
وتتفاعل الذرة أيضاً مع القلق بشأن صفقة الشحن الأوكرانية مع أوكرانيا، وهي دولة مصدرة كبيرة للذرة.
وقال: «فول الصويا كان مدعوماً بالحديث عن أن محصول فول الصويا في الأرجنتين، قد يكون أقل مما كان متوقعاً في أعقاب الجفاف هذا العام».
وتابع: «تواصل السوق مراقبة كمية فول الصويا التي تستوردها الأرجنتين من البرازيل لتلبية احتياجاتها الساحقة، مع الحديث عن أن علاوات تصدير فول الصويا البرازيلي، قد وصلت إلى أدنى مستوى لها». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr32dn97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"