عادي

حفلات موسيقية من «ذا فريدج» في السركال أفينيو

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
كلارا أسواجي
أوكسيجن ترييو

تنظّم «ذا فريدج» سلسلة من العروض غير المسبوقة، تجمع بين قدامى المبدعين من المواسم السابقة وباقة من النجوم الجدد. وستنطلق حفلات الموسم في مسرح «ذا فريدج» في «السركال أفينيو» في منطقة القوز بدبي كل أسبوع ابتداءً من 9 إلى 23 مايو، فضلاً عن حفل الأربعاء 10 مايو، احتفالاً بالموسم الأربعين لسلسلة حفلات «ذا فريدج».

وسيرحب مسرح «ذا فريدج» بمجموعة متميّزة من الموسيقيين من مختلف المشارب الموسيقية ترضي كل الأذواق: من الروك البديل مع كارمن لاين، إلى الجاز المعاصر مع أوكسيجن ترييو، والبوب مع إيريني، وصولاً لموسيقى ال«إيندي» مع باريخ أند سينغ.

وسيشهد المسرح عروضاً استثنائية تجمع بين الوجوه الموسيقية الجديدة ونجوم المواسم الذهبية السابقة، لتنتج فسيفساء متجانسة من الأصوات والأنواع والأساليب الفنية، في قالب يتخطى حدود الخيال ويجعل من الموسيقى نقطة تلاقٍ خارج الزمن، بين الماضي والحاضر، وكل ذلك لإيقاد الشغف في نفوس الجماهير، ولخلق لحظات موسيقية خالدة.

وسيقدم «كارمن لاين» عرض هارد الروك المميز احتفالاً بإصدار الألبوم الجديد «لايك اي ماشين».

بمناسبة اليوم العالمي لموسيقى الجاز، يحيي الفريق اللبناني «أوكسيجن ترييو» عرضاً موسيقياً حافلاً بأنغام الجاز وبمؤثرات الفلامنكو.

وسيعتلي نجم الموسم 20 فريق «إمبو» خشبة المسرح، ليدمج أنغامه الشرقية المبتكرة بكل سلاسة مع الجاز المعاصر لأوكسيجن ترييو، في ديو فريد وجذّاب للأنماط الموسيقية يجمع الوجوه المألوفة والجديدة معاً تحت مظلة واحدة من الموسيقى المذهلة.

وسيكون ختام الموسم مع أداء حالم للثنائي باريخ وسينغ، الذي أضاء بالأداء الساحر والإيقاع الحيوي مسارح لا تحصى حول العالم. وسيضفي الموسيقيان الهنديان للمسرح إحساساً سحرياً يليق بختام الموسم. وستنضم إليهما عازفة التشيلو كلارا أسواجي من الموسم العاشر بموسيقاها الساحرة. وسيقدّم الفنانون المبدعون معاً خلال هذا الأداء المنسّق بعناية لوحة تؤكّد قدرة الموسيقى على كسر الحواجز وتوحيد الإيقاعات وابتكار التجارب الجميلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xm4aby8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"