عادي
أحاله المجلس التنفيذي

«استشاري الشارقة» يدرس مشروعي قانون دائرة الطيران وهيئة المطار

13:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:
«الخليج»
تدارست لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رأيها في مشروعي قانون دائرة الطيران المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي، الذي أحاله المجلس التنفيذي، للنظر والدراسة.
جاء ذلك خلال اجتماعها، بمقر المجلس في مدينة الشارقة، بعد أن أحيل مشروعا القانونين إليها برئاسة حنان راشد الجروان، نائبة رئيس المجلس الاستشاري، والدكتور شاهين المازمي، رئيس اللجنة، وخليفة محمد بوغانم محمد علي الحمادي، والدكتور إسماعيل البريمي، ومحمد صالح آل علي، وعلي النقبي. كما حضر من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة عبيد القابض الطنيجي، مقرر اللجنة، وأحمد راشد علي النقبي.
وحضور يوسف حسن آل علي، المستشار القانوني للمجلس، مدير إدارة الشؤون البرلمانية والقانونيةـ وعبد العزيز بن خادم، نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية والقانونية، أمين سر اللجنة، وآمنة باصليب، مسؤولة شؤون الجلسات واللجان.
وتباحثت اللجنتان في مواد مشروعي قانون دائرة الطيران والمدني وقانون هيئة مطار الشارقة الدولي في إطار اختصاصاتهما الواردة في وضع السياسات العليا والقيام بمهامها وأوجه التنسيق لتطوير الأعمال، سواء في الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي، ورفع أعلى معدلات السلامة والتأكد من مطابقتها للوائح والأنظمة المعمول بها دوليا.
وأبدت اللجنتان رأيهما في مختلف أهداف مشروعي القانونين، وما يتصل بأدوارهما في الملاحة الجوية والرقابة والترخيص، فضلاً عن تسهيل الإجراءات وتحسين والأداء.
وناقشتا عدداً من مواد مشروع القانون التي طرحت اللجنتان فيها رأيهما. وأقرتا في نهاية الاجتماع تقريريهما الذي ترفعه إلى نائب رئيس المجلس، لعرضه في الجلسة المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25cu83e8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"