عادي

تعاون بين دائرة الطاقة في أبوظبي وجامعة الإمارات

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للمياه والطاقة التابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للمرافق 2023 في دورته الثانية، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 10 مايو الجاري.

وقع مذكرة التفاهم زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، والمهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون الاستراتيجي القائم بين الجانبين الذي يمتد إلى العديد المجالات من ضمنها التعاون البحثي والخدمات الاستشارية المتعلقة بالطاقة والمياه، كما تأتي في إطار سعي الدائرة لتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في الدولة والاستفادة من الخبرات الأكاديمية لجامعة الإمارات، باعتبارها إحدى الجامعات العريقة في الدولة.

وبموجب مذكرة التفاهم، يتعاون الجانبان في مجالات البحث والتطوير للتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية في قطاع الطاقة والمياه في أبوظبي، كما تشمل أوجه التعاون تبادل الأنشطة في مجالات تقنيات تحلية المياه والطاقة المتجددة والطاقة النظيفة والطاقة الحرارية والشمسية والنظائر الطبيعية.

وتعمل دائرة الطاقة في أبوظبي على تعزيز شراكاتها المحلية والدولية لدعم جهودها الرامية إلى تطوير قطاع الطاقة وتوفير كافة السبل والممكنات، للارتقاء بقدراته في إنتاج الطاقة والمياه وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لتعزيز كفاءة الطاقة وإدارة الموارد الطبيعية والوصول للأهداف الاستراتيجية للطاقة النظيفة، بالإضافة إلى المساهمة في جهود الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9e9b9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"