عادي
برعاية منال بنت محمد.. بالتعاون مع «معهد المديرين» في لندن

«دبي للمرأة» تُطلق برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»
برعاية قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين»، رئيسة «مؤسسة دبي للمرأة»، أعلنت المؤسسة إطلاق برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»، بالتعاون مع معهد المديرين في لندن.
يهدف البرنامج المُصمم خصيصاً للقيادات المهنية وينظّم من 30 مايو إلى 5 يونيو 2023، إلى تأهيل القيادات النسائية في القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، بالأدوات والمهارات الرئيسية اللازمة لتحقيق منظور القيادة المؤثرة والإدارة الفعالة، بما في ذلك الواجبات والأدوار المنوطة بعضوية مجالس إدارة مؤسسات محلية وعالمية، وأساليب التخطيط الإداري والاتصال الفعال بين القادة وفرق العمل، مع مهارات بناء الفريق وتطوير أدائه، حيث صمّم هذا البرنامج لأجل القيادات، تعزيزاً لمفهوم التعلم من النظراء والمساعدة في بناء العلاقات، والاستفادة من التجارب العملية الواقعية.
ويأتي البرنامج في إطار المبادرات الرائدة التي تتضمنها استراتيجية المؤسسة 2023 -2027 الرامية إلى تأهيل القيادات النسائية بالتعاون مع جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة، بما يسهم في تعزيز الدور المؤثر للمرأة في محيط عملها ومجتمعها، وتأكيد نهج القيادة الرشيدة الداعم للمرأة ولتمثيلها في أرفع المناصب وإبراز مساهمتها في مسيرة التنمية الاقتصادية ووصولها للعالمية.
بناء القدرات
وقالت منى المري، رئيسة مجلس إدارة المؤسسة، والعضو المنتدب: إن جهود المؤسسة في تعزيز دور الإماراتية ودعم تمثيلها الخارجي يأتي ترجمة للرؤية المستقبلية لقيادتنا الرشيدة لأهمية مشاركة الرجل والمرأة معاً في مختلف مسارات التنمية وتعزيز المكانة العالمية لدولة الإمارات. كما يعكس توجيهات سموّ الشيخة منال بنت محمد، بتوفير برامج متقدمة لبناء القدرات ورفع المهارات القيادية للمرأة لتعزيز دورها الوطني والمساهمة في بناء اقتصاد مستدام.

قيادة المستقبل
وأضافت أن «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» برنامج تدريبي تأهيلي يهدف بشكل رئيس إلى تزويد القيادات النسائية الإماراتية المهارات والأدوات اللازمة التي تؤهلها للترشح لمناصب عضوية مجالس إدارة في مؤسسات محلية وعالمية، بما يسهم في تحقيق التأثير الإيجابي لهنّ عالمياً، تحقيقاً لمحور تطوير القيادات النسائية ضمن الخطة الاستراتيجية لمؤسسة دبي للمرأة.

الصورة


تعزيز القدرة التنافسية لدبي
وقالت سلطانة سيف، مديرة إدارة تطوير المرأة إن البرنامج صمّم وفقاً لأعلى المعايير والممارسات العالمية، لتعزيز مفهوم التعلم من النظراء والمساعدة في بناء العلاقات والاستفادة من التجارب العملية الواقعية. ويتواكب مع توجهات حكومة دبي، في ضخّ الكوادر البشرية المؤهلة في مختلف التخصصات بسوق العمل والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي، بما يعزز القدرة التنافسية للإمارة ولدولة الإمارات على المستوى العالمي.
وأشارت إلى أنه روعي في تصميم البرنامج تعزيز قدرات المشاركات فيه على التخطيط الاستراتيجي وتطوير الهياكل التنظيمية، وفقاً لمعايير الحوكمة العالمية، مع إجراء التحليل الفعال وقراءة التحديات واستشراف الفرص الاستراتيجية، وأدوار ومسؤوليات عضو مجلس الإدارة. مؤكدةً حرص المؤسسة على توفير برامج تأهيلية متقدمة وملائمة لاحتياجات القيادات النسائية في حكومة دبي، تطوّر بالتعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة، وفقاً لنتائج الدراسات التي تجريها المؤسسة لاحتياجات السوق المحلي والخطط المستقبلية للإمارة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jdhyruv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"