عادي

غوغل تستعين بالذكاء الاصطناعي لعلاج ضعف السمع

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غوغل

دخلت شركة غوغل في مشروع مشترك مع مجموعة من مؤسسات الرعاية الصحية وتكنولوجيا البحث بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير سماعات لمساعدة ضعاف السمع.

يشهد المشروع تعاون غوغل مع كل من شركة كوتشلير «صانعة قواقع الآذن»، وأعضاء مركز السمع بجامعة ماكواري، ومستشفى شيفرد، وشركة نيسكتسنس للبرمجيات.

وأعلنت«غوغل» أن هذه التكنولوجيا ستكون مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعتمدون على المعينات السمعية في البيئات الصاخبة مثل المطاعم، أو العروض الحية، أو وسائل النقل العام.

وباستخدام الذكاء الاصطناعي سيتمكن المطورون من تحديد مصادر الصوت وفصلها بشكل أفضل، مثل الشخص الذي يتحدث؛ مما يسهل على المستخدمين متابعة المحادثة بشكل طبيعي، وفقاً لـ«فوكس نيوز».

وأشارت الشركة إلى أن التقنية الجديدة ستحدث تأثيراً كبيراً في أولئك الذين يعتمدون على هذه الأجهزة، موضحة أنه وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هناك أكثر من 1.5 مليار شخص يعانون الآن ضعف السمع، وقد يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 2.5 مليار بحلول عام 2050.

وقالت غوغل في بيان: «نتطلع إلى العمل مع شركائنا على هذا العمل وتصميم الأدوات من أجل الأشخاص الذين يعانون الصمم أو ضعف السمع؛ لأنه ما دامت هناك حواجز سيكون لدينا عمل نقوم به».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yu8cwdv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"