عادي
اسأل الخليج

لماذا يمنع إسبانيول دخول مشجعي برشلونة إلى ملعبه؟

12:06 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
حظر ملعب RCDE معقل نادي إسبانيول الإسباني، دخول أي مشجع لبرشلونة يرتدي أو يحمل مقتنيات أو أعلاماً بألوان النادي الكتالوني في مواجهة الأحد المقبل، والتي ستشهد غالباً حسم برشلونة للقب «الليجا» وتعميق مخاوف الهبوط لدى الجار الكتالوني.
ويبعد فريق المدرب لويس جارسيا 3 نقاط فقط عن حافة الهبوط، وجاء الحظر كرد مباشر على نفس اللائحة التي فرضها برشلونة على مشجعي إسبانيول قبل مباراتهما في «الكامب نو» في ديسمبر الماضي.
وحظر برشلونة قبل «ديربي» الذهاب هذا الموسم دخول أي مشجع لإسبانيول يرتدي القميص الأبيض والأزرق أو يحمل علماً أو أي شيء يشير لألوان النادي.
وبرر برشلونة قراره حينها بأنه محاولة لمنع تكرار ما حصل أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني في يوروبا ليج الموسم الماضي عندما هيمن 30 ألف مشجع لإينتراخت فرانكفورت على الملعب والمدرجات بعد توزيع التذاكر بينهم، وجلسوا حتى في المدرجات المخصصة لمشجعي برشلونة.
«ديربي» ديسمبر بين الجارين الكتالونيين انتهى بالتعادل 1-1 أمام 88 ألف مشجع برشلوني، وأنهى الفريقان المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد جوردي ألبا من برشلونة وفينسيوس سوزا من إسبانيول، كما شهدت المباراة رفع 15 بطاقة صفراء من الحكم ماتيو لاهوز بينها واحدة للمدرب تشافي.
من جهته، كشف الأسطورة الفرنسي تيري هنري عن الجانب القيادي في مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز الحالي، رغم أن المهاجم الفرنسي عندما لحق بنادي برشلونة في 2007 مقابل 21 مليون استرليني كان أصغر من تشافي بعامين.
وقال هنري: عندما وصلت لبرشلونة سخرت من شعار «أكثر من مجرد ناد»، لكن تشافي أعادني للمسار وقال لي: أنت لم تحصد أي لقب هنا، تستطيع الكلام عندما تفوز بلقب، كان تشافي حينها عمره 27 عاماً لكنه فاز بـ3 ألقاب ليجا ولقب أوروبي وبقي 8 سنوات أخرى في برشلونة وفاز بـ27 لقباً كبيراً من ضمنها كأس العالم مع منتخب إسبانيا.
وتابع هنري المنضم وقتها لبرشلونة من أرسنال الإنجليزي: بالعادة يفرض الأكبر سناً اللوائح عندما تصل لناد جديد. عندما التحقت بأرسنال كان من المستحيل علي فعل ما أريد، غرامة مباشرة إن تجاوزت بعض الشيء حدود دورك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yanbjcjz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"