عادي

غوارديولا أول مدرب منذ 2007 لا يجري تبديلاً في نصف نهائي «الأبطال»

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
شهدت المباراة النارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي انتهت بالتعادل (1-1)، اعتماد الإسباني غوارديولا مدرب سيتي، قراراً تكتيكياً يعود إلى مدرب مانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون في 2007 في نصف نهائي المسابقة أمام الميلان (انتهت بفوز اليونايتد 3-2)، وهو عدم إجراء تبديلات في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وهذه ثاني مباراة أوروبية هذا الموسم يفضل فيها المدرب الإسباني عدم إجراء تبديلات (الأولى كانت في مباراة التعادل أمام لايبزيغ 1-1 في فبراير الماضي)، لكنها الأولى له في نصف النهائي.
وتعجب المشجعون من قرار غوارديولا، وعلق أسطورة سيتي سيرغيو أغويرو عن مواطنه جوليان ألفاريز قائلاً: «ما لا أفهمه، لماذا لم يشرك جوليان ألفاريز لكنه بيب، قراراته وفق رغبته فقط. لو كنت مكانه لأشركت جوليان في كل مباراة، نحتاج إلى أن يكون نشطاً ولامعاً».
وأثنى مشجعو أرسنال على قرار غوارديولا بعدم إجراء تبديلات؛ كي يشعر نجومه بالإرهاق في ملعب إيفرتون، خصم سيتي الأحد المقبل، وكتبوا: «على غوارديولا أن يختار بين لقب البريميرليغ ولقب أوروبا، عليه أن يشرك لاعبين احتياطيين في مباريات الدوري إن كان هدفه لقب أوروبا. اترك لقب الدوري لأرسنال».
ومن جانبه تمتع غوارديولا بالهدوء، وأشاد بمدافعه كايل ووكر والحارس البرازيلي إيدرسون في التصدي إلى هجمات فينيسيوس.
ويعتقد غوارديولا أن على سيتي الاستعداد بخطة جديدة لإنهاء المهمة وقال: «سنُعدل بعض الجوانب، ونحاول العثور على إيقاع أسرع، سنحاول الفوز أمام جمهورنا حيث نشعر براحة أكبر. فينيسيوس يمكنه قهرنا فهو مدهش يميناً ويساراً، وسأعيد مشاهدة المباراة لدراستها بشكل أكبر، لكنني فعلاً راضٍ عن أداء الفريق. سيكون الإياب نهائياً أمام جمهورنا، كنا أفضل من الريال، ولم أتفاجأ كثيراً. كنا أفضل منهم عندما سجلوا هدفاً، وكانوا أفضل منا عندما سجلنا التعادل. مباريات نصف النهائي صعبة دائماً، وإن كنتم تتوقعون أن نأتي إلى هنا ونسجل 6 أهداف، فهذه مشكلتكم. ريال مدريد يعرف هذه البطولة أكثر من أي فريق آخر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymy7cpn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"