عادي

99.7 مليون درهم أرباح «أبوظبي الوطنية للتأمين» في الربع الأول بنمو 17%

09:46 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
ارتفعت أرباح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، خلال فترة الأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2023 بنسبة 17.2% لتبلغ 99.7 مليون درهم، مقارنة مع 85 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2022.
نجحت الشركة في تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS 17 لعقود التأمين، لتستبدل بذلك معيار IFRS 4 لعقود التأمين وغيره من المعايير الأخرى اعتباراً من 1 يناير 2023. وقد أدى تطبيق هذه المعيار الدولي الجديد إلى تحولات جوهرية في محاسبة عقود التأمين وإعادة التأمين.
وقال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «أسهمت عمليات الاكتتاب القوية والأداء المميز للأعمال في تحقيق شركة أبوظبي الوطنية للتأمين لصافي أرباح بلغ 99.7 مليون درهم، بزيارة بنسبة 17.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما نجحت الشركة في تعزيز العائد على السهم الواحد من 0.15 درهم إلى 0.17 درهم».
من جانبه، قال شارالامبوس ميلوناس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «شهد الأداء الاستثماري للشركة تحسناً ملحوظاً خلال الربع الأول مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة التغييرات التي تم إجراؤها على نهج توزيع الأصول. كما ساهمت توزيعات الأرباح المستقرة ومكاسب المحفظة الاستثمارية بشكل إيجابي في تحقيق هذه النتائج. كما يسرنا الإعلان عن نجاحنا في تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS 17 لعقود التأمين، لنستبدل بذلك معيار IFRS 4 لعقود التأمين، حيث سيؤدي تطبيق المعيار الدولي الجديد إلى تحولات جوهرية في محاسبة عقود التأمين وإعادة التأمين، وسيسهم في تعزيز جودة المعلومات المالية للمستثمرين ومختلف الأطراف المعنية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dbp4d8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"